لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فتنة السؤال
لـ قاسم حداد
منذ خمسينيات القرن الماضي، حين صار الحوار الأدبي نوعاً مستقلاً من التأليف، لازماً بصفة عامة وضرورياً تماماً في حالات محددة، لم يعد ما يقوله الأديب عن نصوصه وكتاباته ومقاصده محض محادثة بسيطة، بل اصبح ف...إقرأ المزيد »
لست ضيفا على أحد
لـ قاسم حداد
"أزقتها المتربة، تجاعيد أطفالها الشاحبة، زرقتها، ريشة التاج في عرسها، بحرها يحرس الفقر فيها ويجتازها، تحضر الآن في غين برلين رغم المسافات تحضر تقترح الكتب الغائبة، اسمع نوم النوارس في معطف الليل أسمعه...إقرأ المزيد »
أيقظتني الساحرة
لـ قاسم حداد
"تفتح لي دفاتر الروح وتقرأ: أعلنتك في الكائنات، وأوصيت بك الحب. لا أنت من الأنبياء ولا يطالك الخلق، وليس للتأويل باب إليك. مكانتك في مكانك، وأرضك في رضوانك، وسلامك في نسيانك وسماؤك في سلوانك ومعناك في...إقرأ المزيد »
له حصة في الولع، نثر ماثل، شعر وشيك
لـ قاسم حداد
من خلال حسّ أدبي مرهف.. ومن خلال نصوص عابقة بأثير النثر الشاعري يتغلغل قاسم حداد في حياة المثقف وعمله، الناثر والشاعر، المعاصر والماضي، لتبرق في ذهنه ومضات، يسجلها بكل أبعادها، فتكون دراسة في واقع الث...إقرأ المزيد »
ما أجملك أيها الذئب (جائع وتتعفف عن الجثث)
لـ قاسم حداد
"لا تتكرر لحظة انبثاق القصيدة بالشكل نفسه في كل مرة، فأنت لا تعرف كيف يأتيك الحب. القصيدة مثل الحب، غير أن الشعر لا ينحصر في لحظة الكتابة. الشعر طريقة حياة يعيشها الشاعر بشكل دائم. والكتابة هي واحدة م...إقرأ المزيد »
لمسات الظل
لـ إيمانويل ميناردو
"من عذاب اللحظة من صخرة الروح، أتيت أنا أيضاً، مع الريح، من صقيع المرتفعات على جنح الندى، متدحرجاً بين طحالب الهواء من دون أحجام، منحدراً مثل أغصان القنّب، على كلمات الريح: نتوء غايات طافحة بالنعاس". ...إقرأ المزيد »
كشهر طويل من العشق
لـ بول شاوول
كنت شفافاً تلك الليلة، وقعت مرات قبل أن اصل إليك، لكنك ناديتني بأسماء كثيرة لم أرَ ما يشبه الندامة تلك الليلة، لكنك أحصيتني قبل أن تضمني مرات. لم يغلق أحد النافذة خلفي. لكنك قلت أن الموتى لا يأتون دائ...إقرأ المزيد »
"لماذا أنت متماهية مع الحلم، لماذا يصح للحلم أن يتحقق وأنت لا! لماذا يصح له أن يرأف بسماته وأنت لا. لماذا يظل الحلم ماثلاً في طريق يطول، وأنت تقدرين على إعلان الوهم في الوجه. دون أن نقوى على تبرئة الح...إقرأ المزيد »
الماء كله وافد إلي
لـ كاظم جهاد
دعوة للتأمل هي هذه السطور في الماء كله وافد إلي... دعوة للتأمل عند ذلك المساء الصامت... حيث تهيمن الذكرى عليك... لتسجل الضياع في صورة... وتطبق على الآلام الهاربة في كلمات وتهتف مع ريلكه "كل ملاك مرعب"...إقرأ المزيد »
نقد الأمل
لـ قاسم حداد
لا تصغ للناي طويلاً، سوف يجرحك وينال منك، وكلما كان حزنك عميقاً، طاب للناي أن يتوغل بشفرته نحو الشفاف، شيء من حرير الشرايين يغري غزالة الدم، شيء في ليل الأعماق، من بهجة الحجر وهي تتصاعد في ريش الجناح ...إقرأ المزيد »