لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أمريكا والسعودية، حملة إعلامية أم مواجهة سياسية؟!!
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يقول القصيبي في معرض حديثه عن الحملة الإعلامية التي وجهتها الولايات المتحدة للسعودية خصوصاً بعد حادثتي تفجير الحادي عشر من أيلول بأنه من الممكن القول أنه وباستثناء مصر أيام قناة السويس، والعراق، أيام ...إقرأ المزيد »
إصلاح التعليم في السعودية
لـ أحمد العيسى
يحتاج النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية إلى إصلاح جذري يرتكز على القيم الثقافية الأصيلة مع مراعاة المتغيرات التي طرأت على تلك القيم من خلال عقود من التنمية والتحضر.

هذا ما يخلص إليه هذ...إقرأ المزيد »

يتناول هذا الكتاب ما طرأ على المجتمع السعودي بعد بناء الدولة، ومداخيل النفط. فمن حيث بناء الدولة كان قيام الدولة السعودية متميزاً، إذ جاء نتيجة تخالف سياسي مع الديني (الحركة الوهابية)، الأمر الذي حكم ...إقرأ المزيد »
يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن السياسة الداخلية للمملكة العربية السعودية متوقفاً عند النقاط الرئيسية التالية: الجزيرة العربية.. أهميتها وتطورها، وظائف الدولة.. بين الماضي والحاضر، دستور المملكة العربية...إقرأ المزيد »
دخل الأمريكان للسعودية عام 1933 بحثاً عن بترول، فاكتشفوا عالماً مختلفاً عن عالمهم، وعرفوا أن مفهومهم للحياة يختلف تماماً عن مفهوم السعوديين...

لقد عانى كل من السعوديين والأمريكان الكثير في التعا...إقرأ المزيد »

للكتابة النسائية إغراءاتها وللنقد غوايته، ولهذا الكتاب سيرته التي تحكي رحلته حين كان رسالة جامعية قيل عنها إنها أول دراسة عن الرواية النسائية السعودية وما تبع ذلك من مراجعات وإضافات اقتضتها متطلبات وا...إقرأ المزيد »
تعددت صور واشكال العلاقات العربية مع ( بريطانيا العظمى) منها من كان احتلال وآخر إنتداب ؟ وإهتمت الكثير من الدراسات التاريخية بتلك الآونه التى إستمرت قرابة المائة وسبعون عاماً بالدول المختلة وفى نفس ا...إقرأ المزيد »
وجدت أن منطقة المخلاف السليماني "جازان" لم تلق حظًا وافرًا من البحث والتنقيب أثناء إعدادي لرسالة الماجستير لفت نظري أن المراجع لا تتناول المخلاف إلا عرضًا، وكجزء من الجنوب العربي، ومن ثم اخترت موضوع ب...إقرأ المزيد »