لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الثلاثية الشعرية لعبد الرحمن يوسف
لـ عبد الرحمن يوسف
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
قراءات في الشعر الفرنسي الحديث
لـ سمير الحاج شاهين
يقول الشاعر الفيلسوف فاليري: "الشعر هو التعبير بواسطة اللغة البشرية المختزلة إلى إيقاعها الجوهري، عن المعنى السري لمظاهر الوجود: إنه يضفي هكذا الأصالة على إقامتنا ويشكل المهمة الجوهرية الوحيدة"ز والشع...إقرأ المزيد »
مملكة الخبز والورد
لـ جوزيف حرب
"وأطرقت بين الولادة والموت، لكنني لم أجئ في سبيل بقائي، وموت الذي سرت ليلي حتى يظل بموتي حياً".

الموت والولادة، صنوان لا يفترقان، فكما يولد النقيض نقيضه، يفضي أحدهما للآخر، لكن الموت هنا ليس نها...إقرأ المزيد »

الرسائل التجارية
لـ أديب زين
يجمع الكتاب نماذج لرسائل في شتى المواضيع التجارية والمالية باللغات الثلاث: العربية والفرنسية والانكليزية. يخدم هذا الكتاب طلبة المعاهد التجارية وموظفي المحلات والمؤسسات التجارية....إقرأ المزيد »
مراثي بازوليني
لـ الياس لحود
يحلق الشاعر خارج حدود الحاضر ليطير طليقاً في حدود الزمن البعيد تكسبه ديناميكية فعالة متمايزة لينتقل المستوى الأسطوري ممتحناً بالحياة ليس من خلال تجسيد الرؤيا العبثية وحسب (كافكا) أو الدينية (كارمينيا ...إقرأ المزيد »
أهل الظل
لـ رشيد الضعيف
"حين كانت حاملاً بالصبي كانت تقول: أنا حبلى وبطني منتفخ فلا تستطيع الاقتراب مني. ولما ولدت ابنها صارت تقول: ثدياي ممتلئان حليباً، وابني رضيع فلا تستطيع الاقتراب مني. ولما كبر ابنها ومشى باتزان وثقة صا...إقرأ المزيد »
يوميات كلب
لـ يوسف الخال
اليوم خمنت حالي عصفور بيزقزق وبيطير من شجره لشجره. بالأول فرحت كتير، لكن بعدين شعرت بالغربة. ما في شي بيآوي الواحد مثل جلده.

في كلاب بتحب تكون مملوكه وتسكن بالبيوت. هيك كلاب ما عندها كرامه. أنا ...إقرأ المزيد »

ليرننغ إنغلش
لـ رشيد الضعيف
"لم يكن ينقصني إلا هذا: أن يبلغني خبر مقتل والدي بالصدفة! بعد يومين من وقوع الحادثة، أي غداة جنازته ودفنه! فقد قتل ظهر يوم السبت، ودفن بعد ظهر الأحد، وبلغني الخبر ظهر يوم الاثنين! كنت في بيروت في المق...إقرأ المزيد »
ديوان الحلاج
لـ الحلاج
لئن عرف تاريخ التصوف الإسلامي تجارب صوفية عظيمة ومضيئة طوال حقبات. فإن التجربة التي خاضها الحلاج بحياته، وكرسها بدمه هي من أهم التجارب تلك وأشدها خطراً وأعمقها أثراً. عاش الحلاج حياته كما لو أنه يحيا ...إقرأ المزيد »