لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
انتهت اللعبة؟ بهذه الكلمات عبر الدوري عن مسلسل الأحداث الدامية التي أدت إلى سقوط بغداد وانتهى الفصل الذي كانت منظمة الأمم المتحدة مسرحاً له، في إطار اللعبة الكبيرة التي لعبت وتلعب فيها إدارة أميركية م...إقرأ المزيد »
تاريخ العبيد في الخليج العربي
لـ هشام العوضي
يسلّط الكتاب الضوء على شريحة مهمّة ومثيرة للجدل في تاريخ الخليج العربي، وهم العبيد، فعلى الرغم من أن العبيد لعبوا دوراً كبيراً في ثقافة وإقتصاد المنطقة، إلا أنه تم إقصاؤهم من الرواية التاريخية الرسمية...إقرأ المزيد »
محمد السيرة السياسية
لـ نصري الصايغ
هذا كتاب في السياسة، وليس كتاباً في الدين. إنه محاولة لوصل النبوَّة بالسياسة ولفصلها أيضاً. إمرة النبوة مبرمة. السياسة بنت الاختيار، وتصَّوب بمنطق التجربة والخطأ. السيرة السياسية للرسول في المدينة، تخ...إقرأ المزيد »
يصدر هذا الكتاب عن "قطاع ضبط الجودة والمعايير التحريرية" في شبكة الجزيرة الإعلامية، وهو جهد بحثي شارك في وضعه بالإضافة إلى المؤلف الأستاذ عارف حجاوي، والمشرف على العمل مدير القطاع في شبكة الجزيرة الإع...إقرأ المزيد »
تشبه حالة الكويت حال المريض، فمنذ النشأة وهي تنهك نفسها بالأحداث المتزاحمة، وتطوراتها المتسارعة، حتى تكالبت عليها الأمراض المزمنة، ومع كل مرض يأتي الدواء، ومع كل دواء تأتي أعراض جانبية، يضرب كل منها ا...إقرأ المزيد »
الحركة الوطنية السعودية 1953 - 1973
لـ علي باقر العوامي
برامج الرأي في قناة الجزيرة الفضائية
لـ حسينة بوشيخ
لفت تزايد عدد الفضائيات العربية في العقد الأخير، إنتباه المشاهدين العرب والمهتمين بشؤون الإعلام الذين تباينت آراءهم وإتجاهاتهم بشأن ما استطاعت أن تقدمه للمشاهد العربي، وما أقدمت عليه من تغيير في مشهد ...إقرأ المزيد »
في مذكراته هذه يقول إيلي زعيرا، رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية بأن الأول من أكتوبر من العام 1973 كان هو اليوم الذي عُيّن فيه رئيساً لشعبه المخابرات في جيش الدفاع الإسرائيلي. وبعده بستة أيام نشبت ح...إقرأ المزيد »
قصة الأشراف وابن سعود
لـ علي الوردي
لقد ترافق قيام دولة آل سعود (المملكة العربية السعودية) وانهيار دولة الأشراف في الحجاز (مملكة الحجاز) تغيرات كبيرة أثرت على العالم الإسلامي عموماً والمنطقة العربية خصوصاً. وبقيت آثار تلك التغيرات الكبي...إقرأ المزيد »
في الشهور التي سبقت الغزو الأميركي للعراق، توقع المعلقون السياسيون بأن الشعب العراقي سيرحب بالجنود الأميركيين كمحررين، وبدا مشهد إسقاط وتحطيم تمثال صدام حسين وكأنه البرهان على أنهم كانوا على حق. وسارع...إقرأ المزيد »