لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
تدوين السنة
لـ إبراهيم فوزي
إن البحث في تدوين السنة يكتسب أهمية بالغة في خضم الجدل الذي يقوم حالياً حول تطبيق الشريعة الإسلامية، لأن هذه الشريعة تستمد معظم أحكامها من السنة هذا وقد شاب السنّة ملابسات في العصر الإسلامي الأول وقام...إقرأ المزيد »
يدون "أطلس - dtv تاريخ العالم" الأحداث والتطورات التي حققتها أو تعرضت لها الإنسانية مذ ظهور الإنسان حتى يومنا هذا.

وهو سرد لما خلفته العصور المتتالية عند جميع الشعوب وفي كل الميادين، تصحبه خرائط...إقرأ المزيد »

تاريخ إيران ( الحديث والمعاصر )
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول هذا الكتاب تاريخ إيران السياسي الحديث والمعاصر، من سنة 1789 إلى سنة 2018م.

وقد اعتمد المؤلف تقسيم هذا التاريخ إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى: إيران في العهد القاجاري (1789- 1925م)، المرحل...إقرأ المزيد »

الجنس عند العرب
ركزت الكتابات العربية المتنوعة التي اهتمت بالتاريخ وبالتراث على جوانب عدة من الحياة التي سادت الدولة الإسلامية وما قبلها. إلا أنها أغفلت عن قصد يبدو والحديث عن الجانب الحسيني والوجداني للفرد وللجماعة ...إقرأ المزيد »
تاريخ الأكراد ( 637 - 2015م )
لـ محمد سهيل طقوش
الأكراد قوم كغيرهم من الأقوام، عاشوا في منطقة إسلامية الطابع، واندمجوا في ظلِّ الحكم الإسلامي بغيرهم من شعوب المنطقة، وبعد القضاء على السلطنة العثمانية وتقسيم الأراضي التي كانت تخضع لها، عاش الأكراد ل...إقرأ المزيد »
كُتب الكثير عن الحروب الصليبية، أو "حروب الفرنجة" ومع ذلك تبقى بحاجة إلى تحليل وتعمُّق أكثر، وبخاصة بعد الإفراج عن وثائق جديدة لم تتطرق إليها الكتب السابقة.

فالحروب التي انطلقت تلبية لنداء الباب...إقرأ المزيد »

اقترب أكثر من فكر إدوارد سعيد
لـ إدوارد سعيد
تاريخ السلاجقة في بلاد الشام
لـ محمد سهيل طقوش
يحتوي هذا الكتاب على دراسة علمية شاملة ومتخصصة تعالج تاريخ السلاجقة الذي امتد في بلاد الشام أربعين سنة تقريباً (471-511هـ/1078-1117م)، وهدفها إعطاء صورة شاملة عن هذا التاريخ وإجلاء مضمون مرحلة مهمة من...إقرأ المزيد »
الكتاب هو دراسة علمية متخصصة تعالج تاريخ الاسرة الأيوبية بشكل متكامل حيث يتناول تاريخ الأيوبيين في عهد صلاح الدين من حيث حروبه وعلاقاته وسياسته والعلاقات الأيوبية الصليبية بمختلف مراحلها وما أدت اليه ...إقرأ المزيد »