لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شعر سعدي يوسف، دراسة تحليلية
لـ امتنان عثمان الصمادي
العالم الشعري عند سعدي يوسف لا يفتح أبوابه بسهولة للقارئ والدارس معاً. فالمغامرة الشكلية التجريبية، وبخاصة في المراحل المتأخرة من شعره، يمكن أن تصدّ الدارس الذي يطلب الراحة والقارئ الذي ينشد متعة جمال...إقرأ المزيد »
فن كتابة القصة
لـ حسين القباني
هل كل كاتب قصة يتمتع بعبقرية كعبقرية تشيكوف وجوركي، ووديستوفسكي وموباسان، وديكنز، وغير هؤلاء من العباقرة، أو على الأصح هل كتابة القصة تستلزم أن يكون كل كاتب لها موهوباً عبقرياً مثل هؤلاء؟!! هذا، لوجب ...إقرأ المزيد »
كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس
لـ دايل كارنيجي
كيف يمكننا أن نفهم الناس ونحسن عشرتهم؟ وكيف نتحبب إليهم ونجذبهم إلينا؟ وكيف يمكننا إقناع الغير بآرائنا وأفكارنا؟

إن كل شخص منا يملك قوى مختلفة الأنواع ولكنه يخفق في استخدامها وهي السبب التي جعلت...إقرأ المزيد »

دع القلق وابدأ الحياة (الترجمة الكاملة)
لـ دايل كارنيجي
كتاب يعالج حقائق عظيمة، يعالج مشاعر وأفكار الإنسان الأولية. إنه رائع في القراءة وسهل عند التطبيق. والأهم من ذلك كله، إنه يستطيع تغيير حياتك.

لقد استفاد الملايين من هذا الكتاب الشيق إذ استطاعوا ا...إقرأ المزيد »

يجب عليك أن تقرأ الناس، وبخاصة الآن .سواء أكنت على وشك إقامة، أو استثمار مالي، أو لذاتك. في هذا الكتاب (أعرف ما تفكر فيه)، توضح الكاتبة جلاس أسرار قراءة الناس حتى تحسن جميع جوانب حياتك. ويتناول الكتا...إقرأ المزيد »
قصة الحضارة
لـ ول ديورانت
ظلت الثقافة العربية-منذ كانت الثقافة-إنسانية، منفتحة على العالم انفتاحاً عضوياً ووظيفياً فهي من حيث مقوماتها ودورها الحضاري محكوم عليها بهذا التواصل الذي يشهد به كل تاريخها المشرق، وفي هذا الإطار كانت...إقرأ المزيد »
تنمية الشخصية بالعلوم النفسية والعقلية
لـ جواد جعفر الخليلي
هذا الكتاب هو خلاصة تاريخية وعلمية وعملية للتجارب النفسية والعقلية للأفراد والطبقات التي طالما تسلطوا عقليا على جماعاتهم، مهما كانت صغيرة أو كبيرة، من قبائل ودول وأمم وسخروهم في غاياتهم ومراميهم، ونال...إقرأ المزيد »
مجموعة محمد شكري
لـ محمد شكري
محمد شكري ذا التعبير العفوي لا يرى الكتابة تنسيقاً وتأليفاً بل شهادة. والشهادة عنده ليست راية يرفعها انتصاراً لحق يحدث في الخارج، إنها شهادة على الفوضى الجارفة لحياة لا تعي نفسها ولا تسعى إلى خلاصها. ...إقرأ المزيد »
تحليل دم
لـ عباس بيضون
"لم أفاجأ حين وجدت عمتي وراء الباب ساخطة فهي حين تغضب تقول ألفاظاً مخيفة من داخلها. كانت ابنة السبعين العذراء تصرخ رافعة رأسها دافعة أنفها بالحبة القبيحة التي عليه في وجهي. كنت أكرهها عندئذ. أما المرأ...إقرأ المزيد »
مرضى بطول البال
لـ زياد العناني
"قبل النوم أسمع أمي تتحدث عن هول النار... وأبي يتحدث عن نفس النار، فأنام كما المحروق والنار تٌطقطِقُ في ذهني... الشجرة ترسم عصفوراً وظلالاً وارفة أما العصفور فيرسم أعشاش القش ويهجرها"....إقرأ المزيد »