لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج1)
لـ مجموعة من المؤلفين
في القرن الميلادي الأول، في وسط العالم اليهودي الغني بتقليده الديني العريق والمنقسم مع ذلك على ذاته شيعاً متعددة، ظهر يسوع الناصري، تعلق به رجال ونساء، وتبعوه، وبعد رحيله ازداد تلاميذه... ناقلين دعوته...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج2)
لـ مجموعة من المؤلفين
في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، أثمر الإصلاح الغريغوري. فقد أعلنت البشارة على وجه أفضلن فغيرت حياة الناس، واقدم بعض الرهبان بحماسة على تجديد الأديرة وواصل دير سيتر عمل دير كلوني، واثر برنروس، رئيس ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج3)
لـ مجموعة من المؤلفين
لا يستعمل الشرط الامتناعي في صيغة الماضي إلا عند فوات الأوان. فلو عرف لاون العاشر ولوثر مصير المستقبل، هل كان الأول يقدم على حرم الراهب الألماني، والآخر على مواصلة الصراع ضد رومة؟ أفما كانا قد توصلا إ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج5)
لـ مجموعة من المؤلفين
في هذا المجلد الذي هو الخامس، يتابع المؤلف حديثه عن التطورات التي مرّت بها الكنيس ضن التأريخ المفصل لها، مبتدراً مجلده هذا بالحديث عن المسيحية والثورات الشيوعية، وحول الشيوعية والثورة الماركسية هناك. ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج4)
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا المجلد هو الرابع في تاريخ الكنيسة المفصل وهو يتناول عصر الأنوار، إنه عصر فولتير وينتهي بالثورة، أما في نظر السيحيين فهو زمن الذروة الاجتماعية، فإن المجتمع مسيحي والممارسة عامة، والكهنة والرعاة أدو...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوحنا الآسيوي
بدأ السريان التدوين التاريخي منذ القرن الرابع حتى القرن الرابع عشر الميلادي. وقد برزوا في هذا المجال بعدما حاكوا اليونان في إنشاء سجلات تاريخية باللغة الشريانية حوالي القرن السادس وتركوا إرثاً متنوعاً...إقرأ المزيد »
معجم اللاهوت الأرثوذكسي
لـ بوريس بوبرينسكوي
هذا المعجم الصغير موجه إلى قراء العربية كدليل لفهم المصطلحات اللاهوتية الأرثوذكسية إذ هي يونانية أصلاً، وهو مرتب بحسب تسلسل الأحرف الهجائية العربية، ويحتوي على تفسير مفصل لكل مصطلح مضاف إليه أمثلة تطب...إقرأ المزيد »
موجز تاريخ المسيحية
لـ ديو سقورس
هذا الكتاب هو من تأليف استاذنا الراحل الحبر الجليل الأنباء ديوسقورس (أسقف المنوفية). وهو خلاصة تدريس مادة " تاريخ الكنيسة" بالكلية الإكليريكية، لمدة 40 سنة متواصلة.

وقد اعتمد نيافته على المصادر...إقرأ المزيد »

كنيسة مدينة الله أنطاكيا العظمى
لـ أسد رستم
يعتقد المسيحيون أن الكنيسة في العالم هي جماعة المقدسين في المسيح وبنعمة الروح القدس المدعوين ليكونوا قديسين بشراً أحراراً كاملين قدر المستطاع. كما أنهم يعتقدون أن الكنيسة فوق العالم هي سر الله المكنون...إقرأ المزيد »