لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكوفة نشأة المدينة العربية الإسلامية
لـ هشام جعيط
يؤرخ هشام جعيط في هذا الكتاب لمدينة الكوفة، فيتحدث عن نشأتها العربية الإسلامية، وذلك في سبعة أبواب، تحدث في أولها عن الفتح العربي للعراق وتأسيس الكوفة، وتناول في الثاني المخطط المدني الأول لهذه المدين...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب دارسة متأنية للمرحلة التأسيسية للهوية الإسلامية والتي تعني مرحلة الخلافة الراشدة والتي تحللها الانقسامات الأساسية في قوى الفتنة التنازعية حيث ألقى المؤلف الضوء على الفتنة التي أدخلت المس...إقرأ المزيد »
تاريخ البلاد السعودية في دليل الخليج
لـ ج.ج.لوريمر
يعد دليل الخليج إحدى "الموسوعات التاريخية الإقليمية" في العصر الحديث. كان في الأصل عبارة عن تقارير سياسية قام بإعدادها باللغة الإنجليزية ج.ج لو الذي كان من كبار الموظفين البريطانيين في الهند، بتكليف م...إقرأ المزيد »
أزمة الثقافة الإسلامية
لـ هشام جعيط
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: "إن غياب الإنتاج الثقافي واضح جلي في بلداننا بالعالم الثالث، أي في ثلاثة أرباع البشرية، وذلك منذ أن تفككت الرقاع الحضارية الكبرى بمفعول صدام الحداثة والاختراق الغربي، أي من...إقرأ المزيد »
الأمة الأندلسية الشهيدة
لـ عادل بشتاوي
يحتل الأندلسيون مكانة فريدة بين شعوب الأرض قاطبة إذ كانوا حلقة وصل فاعلة بين الشرق والغرب وجسراً حضارياً وتاريخياً مهماً بين الألفيتين الأولى والثانية، وسداً أوقف زحف البرابرة الجرمان والنورمان في اتج...إقرأ المزيد »
خارج المكان
لـ إدوارد سعيد
يُحيي هذا الكتاب عالماً يصعب تخيله من الشخصيات الفنية الجذابة. إنه نص غنائي وجميل الصنعة، يبلغ أحياناً درجات عالية من الصراحة بقدر ما هو، في الآن ذاته، حميم ومرح. ويكشف إدوارد سعيد فيه دقائق ماضيه الش...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
الوحي والقرآن والنبوة
لـ هشام جعيط
يحتوي الكتاب دراسة علمية للوحي والقرآن والنبوة بكونها الجوانب التي مثلت وتمثل أصل كل شيئ في الاسلام والتي ظلت العمود الفقري للحضارة الاسلامية على طول الزمن التاريخي. تأتي هذه الدراسة معتمدة على القرآن...إقرأ المزيد »
العصفورية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية....إقرأ المزيد »
بحر الدموع
لـ عبد الرحمن بن علي بن الجوزي
هذا كتاب من كتب الإمام الواعظ الحافظ ابن الجوزي، جمع فيه الأحاديث والحكايات والأشعار والأقوال في وعظ الناس وإرشادهم وإيقاظهم من غفلتهم وردِّهم إلى الله، فجمع كل ما يدمع القلب والعين ويرقق القلب ويذكره...إقرأ المزيد »