لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب مهم في الفلسفة يعرض فيه الغزالي أفكار الفلاسفة الطبيعية والمنطقية والآلهة وهذا الكتاب هو مقدمة لكتابه "تهافت الفلاسفة" الذي ينقد فيه أفكار الفلاسفة التي قام بتلخيصها في كتاب المقاصد. ويليه كتاب إ...إقرأ المزيد »
فلسفة الأخلاق
لـ فريدريك نيتشه
إن كل فلسفة من الفلسفات تكون بمثابة مرآة تعكس ملامح عصرها أو على حد تعبير هيجل فإن الفلسفة هي عصرها ملخصاً في الفكر. وهذا ينطبق تماماً على فلسفة القرن التاسع عشر، وبصفته خاصة على فلسفة نيتشه.

ول...إقرأ المزيد »

يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إل...إقرأ المزيد »
الهفوات النادرة
لـ أبي الحسن محمد بن هلال الصابئ
نصول ونجول ونشرق ونغرب ونأخذ العالم الإسلامي صعودًا وهبوطًا. مع هذا الكتاب ندخل قصور الخلفاء العباسيين ونستمع إلى الشعراء. نبحر في الأقاصيص والحكايات. فنجد سير المعروفين والمجهولين. والمحظوظين والمغفل...إقرأ المزيد »
إنباه الرواة على أنباه النحاة
لـ جمال الدين أبي الحسن على بن يوسف القفطى
يصور كتاب انباه الرواة ناحية من نواحى التاليف ظهرت فى القرنين السادس والسابع تصويرا صحيحا . وقد تميز هذا العصر بالتوسع فى المعاجم التاريخية نتيجة لكثرة المعارف وتنوع الفنون ووفرة الكتب واتصال العلماء ...إقرأ المزيد »
يحتوي الكتابُ هذا على فصولٍ تسعة، عالج كلٌّ واحد منها موضوعاً من موضوعات الفكر أو الدين أو الميتافيزيقا أو العلم أو الفلسفة السياسية، في السياق الفكري الغربي، من أثينا إلى الأزمان الراهنة.

وإذا ...إقرأ المزيد »

صلاح الدين الأيوبي في المصادر الأوربية
لـ ياسر مصطفى عبد الوهاب
يتناول هذا الكتاب أفكاراً وجوانب جديدة تستحق الدراسة عن البطل المسلم السلطان صلاح الدين الأيوبي الذي قدم للأوروبيين في العصور الوسطى لمحات هامة عن الحضارة الإسلامية الأصيلة في فترة تاريخية غلب عليها ا...إقرأ المزيد »
موسوعة عناصر العمارة الإسلامية
لـ يحيى وزيري
هذه الموسوعة تتكون في عدة كتب وتضع بين يدي الباحث والقارئ المحبّ للعمارة والفن الإسلامي بعضاً من أهم عناصر وتفاصيل العمارة الإسلامية بأسلوب واضح وسهل يجمع بين القديم والحديث ويغطي في تنوعه بعض الجوانب...إقرأ المزيد »
جامع الخط العربي
لـ فوزي عفيفي
تتابعت الايام الأمم والمالك وازدهرت الكتابة الخطية وبلغت غاية الاتقان على يد الخطاطين المسلمين من العرب والتراك والفرس- ومن الملاحظ حتى الآن انه لم يطبع كتاب يجمع الكتابات الموزونه على النسبة الفاضلة...إقرأ المزيد »
دراسة في الأديان يدرس دين الصابئة المندائيين الذي يعد من الأديان القديمة التي مازالت موجودة حتى الأن فعرف بهذا الدين وأتباعه وأماكن وجودهم انتشارهم وطرق عيشهم ومعتقداتهم وطقوسهم...إقرأ المزيد »