لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكتاب هو الثاني في دراسة المؤلف حول نظريات الشعر عند العرب (الجاهلية والعصور الإسلامية). وفي هذا الجزء من البحث، سيدرس المؤلف المفاهيم ومصطلحاتها، مبتدءاً بالمصطلحات والمفاهيم التأسيسية المتصلة بعمود...إقرأ المزيد »
المرأة أزمة الهوية وتحديات المستقبل
لـ إحسان الأمين
إذا كانت سعادة الإنسان تُقاس بمقدار رضاه عن نفسه ورضاه بواقعه الذي يعيشه، فهل "المرأة" اليوم تعيش حالة الرضا عن نفسها وواقعها وتشعر بالسعادة والهناء في داخلها؟ وإذ كان الجواب بنعم أو لا، فأيّة مرأة تل...إقرأ المزيد »
بذور الشيطان
لـ لينا كيلانى
بعيداً عن المدينة الحديثة والحضارة المصطنعة يعيش هؤلاء القوم فى أفغانستان.. ومع ذلك لم يرحمهم العالم الحديث من تجاربه وجشعه و حروبه العلمية. فها هى رواية (لينا كيلانى) تصور هذا الصراع وتبنيه دون إقحام...إقرأ المزيد »
مريم الحكايا
لـ علوية صبح
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
تحليل النصوص الأدبية، قراءات نقدية في السرد والشعر
لـ عبد الله إبراهيم
يعنى هذا الكتاب بالأدب، ذلك الإبداع المدهش، الساحر الغرائبي، الممتع، الغامض، الفريد، المتجدد الذي شغل المجتمعات الإنسانية جميعاً وشكل البطانة النفسية (الجمعية) لها، والطاقة الروحية التي يعاد اكتشافها ...إقرأ المزيد »
فاصل .. للدهشة
لـ محمد الفخرانى
هناك ناس ربما لم يجربوا في حياتهم من مشاعر البشر إلا شعورين فقط.. النجاح والحب مثلا.. هؤلاء في رأى " سماح" يستحقون الشفقه لأنهم لم يتورطوا في المشاعر الإنسانية بما يكفي ليكونوا بشرا ، لم يتورط أحدهم ف...إقرأ المزيد »
حركة اللغة الشعرية
لـ سعيد السريحي
استهدفت هذه الدراسة إعادة قراءة شعر المحدثين وفق منهج يؤمن بأصالة اللغة الشعرية عندهم على اعتبار أنها حركة للغة تترامى فيها الكلمات إلى آفاق جديدة فتستعلي عن أن تخضع للمعيارية التي حاولت حصر هذه الآفا...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات السبع
لـ الزوزني
بين أحداث وأبيات نظمها الملك الضليل امرئ القيس في معلقته وأخرى أبدعها الشاعر الحكيم زهير بن أبي سلمى وفارس العرب ومضرب المثل في عشقه لابنة عمه عنترة بن شداد وغيرهم من شعراء المعلقات السبع وإبداعاتهم. ...إقرأ المزيد »