لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكتاب بحث نظري في التحول الديمقراطي والاستثنائي العربية، وقد نتج من وحي التفاعل مع الأزمات العربية الأخيرة وتجربة الكاتب الشخصية في طرح وصياغة الفكرة القومية العربية وفكرة المواطنة الديمقراطية في ظرو...إقرأ المزيد »
العرب في إسرائيل رؤية من الداخل
لـ عزمي بشارة
مهما تكن كثرة المواقف وردود الفعل التي يمكن لهذا الكتاب إثارتها، فلا شك في أنه حريّ بالمطالعة الهادئة والتفكير العميق لتكوين الرأي الصائب حول ما يقدمه من طروحات وما يثيره من جدل. فهو يعالج أوضاع عرب ف...إقرأ المزيد »
يتغير مفهوم المجتمع المدني مع تغير المرفق الإيديولوجي للمتكلم. فالمفهوم الليبرالي لهذا المصطلح يختلف عن الفهم الاشتراكي الديمقراطي، وعن الديموقراطي الراديكالي،ومؤخراً، أيضاً عن الفهم الإسلامي له. كما ...إقرأ المزيد »
يقول الدكتور عزمي بشارة بأن جهده انصبّ في كتابه هذا: "من" على قضايا كتب عنها بتوسع باحثون إسرائيليون، ولم يستثمر فيها جهد بحثي نقدي في العالم العربي من الجدية بحيث يمكن اعتباره تحدياً حقيقياً للجهد ال...إقرأ المزيد »
نشيد الأنشاد الذي لنا
لـ عزمي بشارة
يقدم الدكتور عزمي بشارة في هذا الكتاب نصاً "هو معارضة أدبية حديثة، ويمكن إضافة: عربية وفلسطينية...)، لنص قديم هو "نشيد الإنشاد الذي لسليمان".

يردُ نشيد الأنشاد سفراً في التوراة، وتختلف الآراء ح...إقرأ المزيد »

فصول
لـ عزمي بشارة
"حين تبددت الروايات الكبيرة/رسبت بقايا أمثولة في الروح/تحزنني على جيل ينمو بلا أوهام.."، أهو اعتراف من المناضل السياسي الفلسطيني، بأن الوهم هو من يخلق الفرح والأمل، وأن أوهام الجيل الذي هو جيله أعطت ل...إقرأ المزيد »
الحاجز شظايا رواية
لـ عزمي بشارة
لم يعد الحاجز مجرّد عائق يمنع الناس من الانتقال بين منطقة وأخرى إلا بعد الخضوع لإجراءات التفتيش وعذاب الإنتظار. لقد صار الحاجز عالماً يؤثر على أفكار الناس، على طريقة عيشهم، على نظرتهم للصراع الدائر بي...إقرأ المزيد »
حب في منطقة الظل
لـ عزمي بشارة
"أحسّ برغبة في أن يمسك بها، ولو بعد فوات الأوان، بعد ظهيره المعمر. أراد مرة أن يحب من أجل نفسه، أن يحب بحرية لأنه يحب. لم يتمنى حينها أن تكون كنصف وجهها المضيء، لم يخطر بباله، ولم يكن أن يخطر بباله في...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يؤجج أفكارنا حول العديد من القضايا المصيرية، ويضعنا أمام صورة أوضح للرؤية التي يقدمها مفكر فلسطيني يعيش تحت الإحتلال، والإعلامي المعروف الدكتور "يحيى العريضي"، ومن خلال برامجه المشهورة في ا...إقرأ المزيد »
طروحات عن النهضة المعاقة
لـ عزمي بشارة
ينطلق عزمي بشارة في أطروحات هذا الكتاب من الواقع الاجتماعي الملموس باتجاه النهضة والتنوير والعقلانية والتحديث والديمقراطية كما ينطلق في معالجة موضوع النهضة المعوّقة من الواقع العربي الصغير ثم يتوسع لي...إقرأ المزيد »