لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تسعة كتب في أصول التصوف والزهد
لـ أبي عبد ا لرحمن محمد بن الحسين بن موسى السلمي
يتحدث هذا الكتاب عن أصول التصوف والزهد في كتب تسعة جال بين طياتها "سليمان ابراهيم آتش" تحقيقاً وتهذيباً، وهي للصوفي الكبير "محمد بن الحسين بن موسى السلمي الأزدي النيسابوري" (المتوفى سنة 412هـ). يبدأ ا...إقرأ المزيد »
إستراتيجيات التدريس المعاصرة
لـ جودت أحمد سعادة
يمتاز هذا الكتاب المرجع بالخصائص العلمية والتربوية المهمة الآتية: تناولهُ لأكثر الموضوعات أهمية للأجيال الصاعدة، والمتمثلة في استراتيجيات تدريسهم الملائمة. اعتبارهُ الدليل الأنسب للمعلم والأستاذ الجا...إقرأ المزيد »
العقيدة في ضوء الكتاب والسنة
لـ عمر سليمان عبد الله الاشقر
تمثل العقيدة قاعدة الإيمان وأصله، فالإيمان: عقيدة تستقر في القلب إستقراراً يلازمه، ولا يفك عنه، ويعلن صاحبها بلسانه عن العقيدة المسكنة في قلبه، ويصدق الإعتقاد والقول بالعمل وفق مقتضى هذه العقيدة.

...إقرأ المزيد »

قانون العقوبات هو مجموعة القواعد التي يضمها المشرع ويحدد فيها الأفعال التي تعد جرائم مع بيان ما يفرض لكل منها من عقوبة. ويشتمل قانون العقوبات على قسمين رئيسيين: القسم العام والقسم الخاص. ويتضمن القسم ...إقرأ المزيد »
تنبيه البصائر في أسماء أم الكبائر
لـ ابن دحية الكلبي
يضع الدكتور لطفي منصور بين يدي القارئ تحقيقاً دقيقاً لمخطوط كتاب تنبيه البصائر في أسماء أم الكبائر لابن دحية الكلبي أحد أعلام الأندلس البارزين. حيث جمع بين دفّتي كتابه قسمين: الأول دراسة مستفيضة عن مو...إقرأ المزيد »
يتمحور الهدف الرئيسي لقرار المستثمر الفرد أو المستثمر المؤسسي على الرغبة في تعظيم العائد المحقق على الاستثمار وذلك في حدود المستوى المقبول من المخاطرة. وعليه يتوقف نجاح المستثمر في تحقيق هذا الهدف على...إقرأ المزيد »
اصول التنظيم والاساليب
لـ محمد شاكر عصفور
يسعى هذا الكتاب أن يكون مرجعاً ودليلاً ليس للمحل الإداري فحسب ولكن للرئيس الإداري، وللموظف، وللدارس فيء حقل الإدارة العامة.

والتنظيم والأساليب موضوع عملي، يعتمد على الممارسة والخبرة، وهو يمثل ال...إقرأ المزيد »

العلاج النفسي بالمحادثة - التغيير من خلال الفهم
لـ ايفا-ماريا بيرمان راتيان
يتوجه هذا الكتاب الى من يرغب في تدعيم معارفه حول بعض مواضيع العلاج النفسي ، وفوائده والفئة المتخصصة المؤهلة بتقديم العلاج . ومن ثم فقد يساعد في الاجابة عن السؤال ، هل اعاني من مشكلة ؟ والى من اتجه اذا...إقرأ المزيد »
بين طيات هذا الكتاب رسالة مختصرة بين فيها المصنف وهو أحمد فال العلوي التيجاني الشنقيطي" ما أمكن له تبيينه من الفرق بين البدعة السيئة والسنة الحسنة وما أمكن من مبادئ التصوف وما أمكن من أسانيد طرق الصوف...إقرأ المزيد »
إن ذكر الله تعالى هو مفتاح الفلاح والصلاح، وهو العمدة في حياة المسلم، وعليه يعوّل أهل التحقيق موادهم. وأهل العرفان هم أهل الذكر الذي لا ينفك عن قلبهم قبل لسانهم ذكر الله. لذا فقد صنف ابن عطاء الله الس...إقرأ المزيد »