لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدنية الله في المسيحية هي تلك المدينة التي يشهد لها الكتاب المقدس بما له من سلطة إلهية إذ يقول عنها الكتاب المقدس: "يحدث عنك بالمفاخر يا مدينة الله". والكتاب المقدس كما يزعم أوغسطينس يشهد لهذه المدينة...إقرأ المزيد »
مسيحيون ووثنيون يعيشون أوقاتاً عصيبة جداً خلال اجتياح آلاريك وجيشه لروما عام 410: ضحايا كثيرة لا تعد ولا تحصى تقع بلا رحمة ولا شفقة، خراب وتدمير، بلا هوان الوثنيون الرومان يعزون هذه الكارثة الشاملة ال...إقرأ المزيد »
خواطر فيلسوف في الحياة الروحية
لـ أوغوسطينوس
يضم الكتاب مختارات من تأملات القديس أغوسطينوس، وهي مهداة الى الباحثين عن الحقيقة، الساعين الى الخير، الضاربين فس صحراء هذا العمر طلباً للسعادة. والتأملات هذه نابعة من ثاقب فكر القديس أغوسطينوس ومن نبي...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج5)
لـ مجموعة من المؤلفين
في هذا المجلد الذي هو الخامس، يتابع المؤلف حديثه عن التطورات التي مرّت بها الكنيس ضن التأريخ المفصل لها، مبتدراً مجلده هذا بالحديث عن المسيحية والثورات الشيوعية، وحول الشيوعية والثورة الماركسية هناك. ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج4)
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا المجلد هو الرابع في تاريخ الكنيسة المفصل وهو يتناول عصر الأنوار، إنه عصر فولتير وينتهي بالثورة، أما في نظر السيحيين فهو زمن الذروة الاجتماعية، فإن المجتمع مسيحي والممارسة عامة، والكهنة والرعاة أدو...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج3)
لـ مجموعة من المؤلفين
لا يستعمل الشرط الامتناعي في صيغة الماضي إلا عند فوات الأوان. فلو عرف لاون العاشر ولوثر مصير المستقبل، هل كان الأول يقدم على حرم الراهب الألماني، والآخر على مواصلة الصراع ضد رومة؟ أفما كانا قد توصلا إ...إقرأ المزيد »
شرح رسالة القديس يوحنا الأولى
لـ أوغوسطينوس
يضم هذا الكتاب مجموعة من عشر مواعظ، ألقاها القديس أغوسطينوس على أبناء أبرشيته بدافع من المحبة والغيرة الرسولية، شارحاً رسالة القديس يوحنا الأولى بمناسبة فصح سنة 415، إيماناً منه بأن الدعوة إلى الخير ه...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج2)
لـ مجموعة من المؤلفين
في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، أثمر الإصلاح الغريغوري. فقد أعلنت البشارة على وجه أفضلن فغيرت حياة الناس، واقدم بعض الرهبان بحماسة على تجديد الأديرة وواصل دير سيتر عمل دير كلوني، واثر برنروس، رئيس ...إقرأ المزيد »
الخطب 27 - 31 اللاهوتية
لـ غريغوريوس النزينزي
لقد سميت هذه الخطب "لاهوتية" لا لأنها تتسّع لللاهوت كما نفهمه اليوم، بل لكونها تبحث في وحدة الله، وهذا موضوع اللاهوت في معناه الضيق والقديم. وهي التي أكسبت غريغوريوس لقب "اللاهوتي". وهذه الخطب لم ترد ...إقرأ المزيد »
الاعترافات
لـ أوغسطينس أسقف هيبون
يُعتبر أوْغسطينُس أحد أبرز كتّاب الكنيسة غزارةً في التأليف وعمقاً في البحث بحيث لا يتفوّق عليه في هذا المجال سوى أوريجينُس الإسكندري.

هذا وتأتي الإعترافات ومدينة الله وفي الثالوث في طليعتها، بيد...إقرأ المزيد »