لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكنيسة المفصل (ج2)
لـ مجموعة من المؤلفين
في القرنين الحادي عشر والثاني عشر، أثمر الإصلاح الغريغوري. فقد أعلنت البشارة على وجه أفضلن فغيرت حياة الناس، واقدم بعض الرهبان بحماسة على تجديد الأديرة وواصل دير سيتر عمل دير كلوني، واثر برنروس، رئيس ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج3)
لـ مجموعة من المؤلفين
لا يستعمل الشرط الامتناعي في صيغة الماضي إلا عند فوات الأوان. فلو عرف لاون العاشر ولوثر مصير المستقبل، هل كان الأول يقدم على حرم الراهب الألماني، والآخر على مواصلة الصراع ضد رومة؟ أفما كانا قد توصلا إ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج5)
لـ مجموعة من المؤلفين
في هذا المجلد الذي هو الخامس، يتابع المؤلف حديثه عن التطورات التي مرّت بها الكنيس ضن التأريخ المفصل لها، مبتدراً مجلده هذا بالحديث عن المسيحية والثورات الشيوعية، وحول الشيوعية والثورة الماركسية هناك. ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المفصل (ج4)
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا المجلد هو الرابع في تاريخ الكنيسة المفصل وهو يتناول عصر الأنوار، إنه عصر فولتير وينتهي بالثورة، أما في نظر السيحيين فهو زمن الذروة الاجتماعية، فإن المجتمع مسيحي والممارسة عامة، والكهنة والرعاة أدو...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة المسيحية
لـ الكسندروس
الكنيسة المسيحية جمعية بشرية أسسها يسوع المسيح، كما يرى المؤلف وهي تتألف من أناس متحدين مع بعضهم بإيمان واحد به. وقد ظهرت في وقت محدّد ووجدت في مدى قرون كثيرة مع استمرار تعاقب أعضائها ذوي التأثير المخ...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية (ج3)
لـ ألبير أبونا
يغطي هذا الجزء الثالث من تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية الحقبة الطويلة الممتدة من سقوط الدولة العباسية في منتصف القرن الثالث عشر حتى مطلع القرن التاسع عشر.

إنها نظرة سريعة تم إلقاءها على الأحدا...إقرأ المزيد »

تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية (ج2)
لـ ألبير أبونا
شهد القرن السابع الميلادي أحداثاً سياسية ودينية هامة غيرت وجه هذه المنطقة. فبعد إذ كانت المسيحية عرضة للاضطهاد في المنطقة البيزنطية، ثم في المنطقة الفارسية، وفي مجابهة مستمرة مع الوثنية بمختلف مظاهرها...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية (ج1)
لـ ألبير أبونا
يسعى هذا الكتاب لتدوين تاريخ الكنيسة الشرقية، ولتوضيح معالمها وإلقاء الأضواء على الأحداث والأشخاص، وتقييم مجرى الأمور ووضعها في إطارها الحقيقي، فيكون الكتاب رغم إيجازه، دليلاً لأبناء هذه الكنيسة إلى م...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
تاريخ الكنيسة
لـ يوحنا الآسيوي
بدأ السريان التدوين التاريخي منذ القرن الرابع حتى القرن الرابع عشر الميلادي. وقد برزوا في هذا المجال بعدما حاكوا اليونان في إنشاء سجلات تاريخية باللغة الشريانية حوالي القرن السادس وتركوا إرثاً متنوعاً...إقرأ المزيد »