لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجواسيس، عملاء سريون غيروا مجرى التاريخ
لـ إرنست فولكمان
عاش الجواسيس في خيال الناس كشخصيات وهمية وساحرة منذ فترة طويلة. ولكن هل يعرف الناس على وجه اليقين شيئاً عن حياة هؤلاء الأفراد الذين اختاروا "الفن القذر" في عالم التجسس؟ وفي هذه القراءة الغامضة في عالم...إقرأ المزيد »
الأعداء - تاريخ الـ "اف.بي.اي"
لـ تيم واينر
على مدى عشرات السنين شكّل مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الـ(أف.بي.آي) جهازاً سلطوياً استُخدم لتحقيق كثير من الأهداف السياسية والأمنية والانتخابية للإدارات الأميركية المتعاقبة.
وكانت قضية هذا الج...إقرأ المزيد »
شبكات الوهن، عملاء اسرائيل في قبضة القضاء ج1
لـ علي الموسوي
مع تطور حركة الصراع العربي الإسرائيلي منذ وعد بلفور في العام 1917 وما سبقه من مقدمات، كان لا بدّ من التفتيش عن "عربي" يتولى مسؤولية إطفاء شرارة الثائرين والمعارضين وكبح جماح المنتفضين لتحرير وطنهم. <...إقرأ المزيد »
لم يكن قرار التقسيم هو الذي خلق مشكلة فلسطين، وإنما التطور الدولي الذي جسّده وحوّله إلى أمر واقع. أما جذور المشكلة فتعود إلى عهد أبعد حتى من بدء الانتداب البريطاني على فلسطين، إنها تعود إلى النقطة الت...إقرأ المزيد »
أحس المليونير وعبقري الصناعة هنري فورد، عندما كان في ذروة حياته العملية، أن هناك جهوداً مخيفة تبذل لحرمانه ثمرة كفاحه وأعماله، والدفع بها إلى أبدي رجال الصيرفة لاحتكارها. وتولد الانطباع لدى فورد، بأن ...إقرأ المزيد »
إن الإسرائيليين شعب عملته المتداولة هي المبالغة. فهو إما أن يستخف بمقدرات أعدائه أو يغالي في تقديرها، ويتعامل الإسرائيليون مع أبطالهم بتزلف وقح، ومع أولئك الذين يخفقون بقسوة شديدة. وقد تأثرت المؤسسة ا...إقرأ المزيد »
في جدل التحولات من منظور الأزمات في الخليج
لـ محمد سلمان غانم
يخضع الوجود والحياة للجدل (الديالكتيك). والتحول والتطور باتجاه صاعد، وهما محكومان بالقضاء والقدر. ولكن القضاء والقدر، كالحتمية التاريخية، ليسا قوة هوجاء أو عشوائية، وإنما هما قوانين وسنن ومنظومات مترا...إقرأ المزيد »
يقول مؤلف هذا الكتاب الدكتور رفعت سيد أحمد إن العقل العربي أصبح عقلاً محتلاً، ومهزوماً من داخله، وإن التغلغل الثقافي الأميركي- الإسرائيلي للأمة العربية بلغ مرحلة متطورة جداً.

وفي هذا الكتاب يحاو...إقرأ المزيد »

العقل السياسي العربي - محدداته وتجلياته
لـ محمد عابد الجابري
السياسة فعل، له محدداته وتجلياته، وهو فعل اجتماعي بعيد عن علاقة قوى بين طرفين يمارس أحدهما على الآخر نوعاً من السلطة خاصاً، هي سلطة الحكم. ومحددات الفعل السياسي بوصفه سلطة تمارس في مجتمع وتجلياته النظ...إقرأ المزيد »