لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
An Arabic/English publication featuring original embroidered designs of 23 Palestinian spring flowers with landscape photographs of the spring in Palestine accompanied by relevant literary texts, incl...إقرأ المزيد »
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
الصناعات والحرف عند العرب في العصر الجاهلي
لـ واضح الصمد
شغل الباحثون بشكل عام بالنواحي الجغرافية والاجتماعية والأدبية التي كان العرب الجاهليون عليها مع أن الواقع الاجتماعي والإنساني لم يكن كذلك فقط، بل كانت الحياة العربية في المجتمع الجاهلي تشتمل على مناح ...إقرأ المزيد »
الكلمة الفعل في مسرح سعدالله ونوس
لـ إسماعيل فهد إسماعيل
إذا كان سعد الله ونوس قد بدأ الكتابة المسرحية بدءاً من عام 1962، فإن أعماله الثمانية الأولى-وهي مسرحيات قصيرة-لم تنل حظها الكامل بالنشر في كتب إلا في عام 1978... بعد أعماله القصيرة تلك انقطع ونوس عن ا...إقرأ المزيد »
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

التصميم الخارجي من الفكرة إلى الشكل
لـ جرانت دبليو ريد
سواء أكنت مبدعاً محترفاً أو هاوياً مبتدئا التصاميم، هناك دوماً فسحة لمن يريد صقل مهاراته وزاده معرفته. الشكل هو ذاك المشهد الخارجي في التعبير الأمثل عن تنظيم معماري، هو الصياغة الأهم في حل جميع العوام...إقرأ المزيد »
تصميم المطاعم
لـ شيرين ماجد خلوصي
لقد كانت المطاعم قديماً تتخذ شكل أكواخ صغيرة الأماكن التي يتوقع فيها اجتماع كثير من الناس: في الأسواق، وفي الشوارع... الخ. أما اليوم فقد اصبح بيع الطعام تجارة عالمية تتطلب تخطيطاً دقيقاً وإعداداً علم...إقرأ المزيد »
رياض القاسمين أو فقه العمران الإسلامي
لـ القاضي كامي محمد بن أحمد الأدرنوي الحنفي
هذا الكتاب هو تحقيق لمخطوط يحمل عنوان (رياض القاسمين) وهو عبارة عن جمع وتبويب للمسائل والآراء الفقهية للسادة الحنفية المتعلقة بالبناء والعمران، وتبرز أهميته في أنه يعتبر من أندر الكتب في هذا الميدان. ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى تاريخ الغناء العربي
لـ صبحي أنور رشيد
يعالج هذا الكتاب ولأول مرة تاريخ الغناء العربي وتطوره عبر العصور التالية: عصور ما قبل الإسلام، صدر الإسلام، عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم (571-632م)، عصر الخلفاء الراشدين (632-661م)، العصر الأموي ...إقرأ المزيد »
جبر.. موسيقا الألوان
لـ عبد الرحمن منيف
إن الرحلة مع ألوان جبر من خلال هذه الصفحات بمقدار ما تولد متعة بصرية، فإنها تطرح أسئلة بالغة الأهمية، لأنها تجعلنا نعيد النظر بالألوان التي حولنا، أو تجعلنا نراها بشكل مختلف عما تعودنا رؤيتها. والفنان...إقرأ المزيد »