لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
ديوان ابن الرومي
لـ علي بن العباس بن جريح
كان "ابن الرومي" نموذجاً لظاهرة التوليد في عصره، تلاقت في شخصيته عناصر غنيّة رومية أو يونانية، وفارسية وعربية، انعكست في حياته كرجل واتضحت معالمها في صنيعه كشاعر. وكان لمزاجه وعوامل حياته وعصره الأثر ...إقرأ المزيد »
ديوان النقائض ، نقائض جرير والفرزدق
لـ أبو عبيدة معمر بن المثنى التيمي البصري
الهجاء غرض من الأغراض الشعرية الذي تمتد جذوره عميقاً في تربة الشعر حتى تصل إلى الشعر الجاهلي، وكان له شعراؤه الذين ذاع صيتهم من أشهرهم المخبّل القريعي، حيث كان أهجى العرب ثم كان من بعده حسان بن ثابت ث...إقرأ المزيد »
ديوان محمود سامي البارودي
لـ محمود سامي البارودي
شعر البارودي حياته، فكل قصيدة في ديوانه صورة لحالة نفسية من حالات هذا الشاعر الملهم. والديوان في مجموعة صورة للعصر الذي عاش فيه، وللبيئة التي أحاطت به، وللنهضة المتوثبة في الحياة حوله، وللثورة التي تم...إقرأ المزيد »
أحمد شوقي - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ أحمد شوقي
وسط عوامل سياسية واجتماعية متباينة ومشحونة بالتوتر والتغيير، ولد الشاعر أحمد شوقي، فكان ابن بيئته الذي عكست أعماله الشعرية واقعه بكل متغيراته وتناقضاته. فكان لكل عامل من العوامل السياسة والاجتماعية أث...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات السبع
لـ الزوزني
مهما أوغلنا في الحضارة وتقدمنا في المدينة، ومهما تطور شعرنا وتهدلت مقاييسه، فسيظل شعر الجاهلية من أصدق الشعر العربي وأعذبه وأحبه إلى النفس. وشعراء المعلقات هم في الطليعة من شعراء ذلك العهد، وشعرهم أنأ...إقرأ المزيد »
ديوان أبي نواس
لـ أبو نواس
أبو نواس شاعر سهل في خمرياته ومجونياته وزهدياته، ولكنه كان يعمد إلى الغريب في غير ذلك، ولا سيما في طردياته، وشعر جديد المعاني والألفاظ، فيه نكتة حلوة، وفيه ما يعكس نفسه وعصره فكان المرآة لذلك حيث ترى ...إقرأ المزيد »
شرح ديوان جرير - لونان
لـ جرير
صاحب الديوان هو جرير بن عطية الذي ينتهي به النسب إلى مضر بن نزار. لقب جرير بالخطفي، وهو لقب جدّه لأبيه حذيفة، كنيته أبو حرزة، وهو كبير أولاده. ولد جرير اليمامة نحو سنة 653م/33هـ. في بيت حقير من أب وضي...إقرأ المزيد »
ديوان امرئ القيس
لـ امرئ القيس
يكتسب هذا الديوان أهميته من أهمية شاعره الذي اعتبر زعيم الشعر الجاهلي، ورائد الشعراء قبل الإسلام في أكثر معاني الشعر والصور، بما فيها من أخيلة جميلة، واستعارات مبتكرة، وتشابيه دقيقة، وأسلوب واقعي في ا...إقرأ المزيد »
ديوان ابن المعتز 1/2
لـ ابن المعتز
يتناول الكتاب ديوان ابن المعتز حيث استُهِلّ بدراسة ملائمة تناولت نبذاً محدودة من حياته وآثاره وشعره لتكون منار هداية للوالجين رياض شاعريته. إلى جانب الإحاطة بشروح للمفردات والتعابير حتى القريب المتناو...إقرأ المزيد »