لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان الشاب الظريف
لـ شمس الدين محمد بن عفيف الدين التلمساني
"الشاب الظريف" هو شمس الدين بن عفيف الدين سليمان التلمساني. وقد غلب عليه لقب الشاب الظريف فأصبح لا يعرف إلا به. دوّن الشاب الظريف الشعر وبرع فيه وهذا ما دعا أحمد الإسكندري إلى القول: "... والشاب الظري...إقرأ المزيد »
ديوان عمرو بن كلثوم
لـ عمرو بن كلثوم
يشتمل هذا الكتاب من سلسلة شعراؤنا على جزئين، الجزء الأول هو عبارة عن دراسة مختصرة عرفت بالشاعر عمرو بن كلثوم وبيئته وبديانته وأخلاقه ونظمه للشعر وبأغراض شعره، أما الجزء الثاني فاشتمل على ديوان عمرو بن...إقرأ المزيد »
ديوان ذي الرمة
لـ ذي الرمة
قال أبو عمرو بن العلاء: "فتح الشعر بامرئ القيس وختم بذي الرمة". وذو الرمة هو غيلان بن مسعود العدوي المضري"، وهو آخر شعراء الجاهلية انتماءً بتشبيبه وبكائه على الأطلال، وفي أغراضه الشعرية، ولقد حافظ ذو ...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
ديوان أسامة بن منقذ
لـ أسامة بن منقذ
يعدّ "أسامة بن منقذ" في طليعة رجال عصره أدباً وتصنيفاً، وممارسة لألوان النشاط السياسية في المحيط الذي عاش فيه، أغرم بالأدب شعره ونثره، ونهل منه حتى ارتوى، ووجد في الشعر منتفساً يترجم به عن عواطفه، ويس...إقرأ المزيد »
الحلاج هو الحسين بن منصور المولود في قرية الطور في الشمال الشرقي لمدينة البيضاء من مدن مقاطعة فارس بإيران حوالي سنة 242هـ/857م. تركت أسرته قرية الطور وانتقل معها إلى وسط في العراق، وكان أبوه يعمل في ح...إقرأ المزيد »
ديوان بشار بن برد
لـ بشار بن برد
الهدف من القراءة التي يضمها هذا الكتاب والتي تدور حول شعر "بشار بن برد" هو إخراج شعر "بن برد" من حومة التصحيف والتحريف، وتقديمه بقالب جديد يجمع ما بين الدقة في العرض والتنسيق في التسلسل والسهولة في ال...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الاعشى الكبير
لـ حنا نصر الحتي
حظي الأعشى بنصيب وافر من الثناء والإطراء في القديم الحديث، وتناولته الدراسات بالعرض والنقد والتحليل على كر العصور والأجيال، وبقي على الرغم من ذل كلّه دون الفحول من أمثاله شهرة وذيوع صيت، وإذا عدنا إلى...إقرأ المزيد »
ديوان ديك الجن الحمصي
موغلاً أكثر وأكثر في عوالم ديك الجن الغريبة، ونافذاً إلى أعماقه الغنية الإنسانية المتفردة، ليطلع مظهر الحجي على القارئ بهذه الدراسة حول هذا الشاعر الذي كان شعره متميزاً، وكانت حياته لغزاً، وكان لقبه س...إقرأ المزيد »
ديوان عروة بن الورد شرح ابن السكيت - لونان
لـ عروة بن الورد
هذا الديوان الذي أتى محققاً يلقي الضوء على جوانب متداخلة في ثنايا المعاني والأغراض التي تناولها الشاعر في قصائده، إذ أنها كشفت عن حقيقتين لا يمكن تجاهلهما الحقيقة الأولى التي تمحورت في كون شعره سيرة ع...إقرأ المزيد »