لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خفايا التوراة وأسرار شعب إسرائيل
لـ كمال الصليبي
بنيت الكثير من الروايات التاريخية لدى اليهود على الخرافات والزعم الباطل حتى إن التوراة نفسه لم يسلم من التحريف والدس إذ خالطه الكثير من الأساطير والخرافات وقد خضع التوراة باعتباره جزءاً من التراث الإن...إقرأ المزيد »
الدولة الإسلامية: الجذور، التوحش، المستقبل
لـ عبد الباري عطوان
يكشف الصحافي والخبير في شؤون "القاعدة" عبد الباري عطوان، عن أصول "الدولة الإسلامية" و"الخلافة" المعلنة، التي وصفها وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل بأنها "أكبر تهديد إرهابي يواجه الولايات المتحدة".

...إقرأ المزيد »

داعش عودة الجهاديين
لـ باتريك كوكبيرن
في هذا الكتاب القنبلة يحلل المراسل الشهير باتريك كوكبيرن الأحداث التي أدّت إلى استيلاء الجهاديين على مناطق شاسعة من العراق وسوريا. رغم قدرتها على تنظيم اعتداءات مذهلة، مثل أحداث 11 سبتمبر، لم تكن التن...إقرأ المزيد »
الإسماعيليون ؛ تاريخهم وعقائدهم
لـ فرهاد دفتري
يمثّل الإسماعيليون ثاني أكبر جماعة مسلمة شيعية بعد الاثني عشريين. ينتشرون كأقلّيات دينية في أكثر من خمسة وعشرين بلداً، ويعترف معظمهم بالآغاخان زعيماً روحياً لهم.

هذا الكتاب هو أول تأليف شامل عن ...إقرأ المزيد »

السلفية الجهادية في السعودية
لـ فؤاد إبراهيم
يتناول الكتاب نشأة السلفية الجهادية في المملكة العربية السعودية، مروراً بالعلاقة الشائكة مع مشروع الدولة، وصولاً إلى مرحلة المواجهة الصريحة، فانتشار العنف القاعدي وتجلّياته من نيويورك إلى أفغانستان وا...إقرأ المزيد »
"يعد انفجار الخلاف السني-الشيعي وصراحة التعبير عنه في غير بلد إشارة ساطعة على بلوغ التمزق في نسيج مجتمعاتنا مدى بعيداً، وعلى توسع رقعة "الآخر" في الحياة والثقافة العربيتين والإسلاميتين على ما أشار، ذا...إقرأ المزيد »
ينظر إلى مصطلحي "وهابي" و"سلفي" على أنهما متداخلان، وغالباً ما يساء فهمهما. ولكن، ومثلما تشرح مضاوي الرشيد في سبرآسر للمملكة العربية السعودية في القرن الواحد والعشرين، لا يتفق حتى السعوديون أنفسهم على...إقرأ المزيد »
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
شكلت الصحراء العربية عبر التاريخ وحياً استلهم منه شعراء البادية قصائدهم. ولطالما قصدها رحّالة غربيون لتقصي تاريخها وتاريخ القبائل التي سكنتها، وفكّ رموز شعرها البدوي وألغازه، والإطلالة من خلاله على ما...إقرأ المزيد »
معارك من أجل الأنسنة في السياقات الإسلامية
لـ محمد أركون
الأنسنة نشاط شامل، بنّاء، مبدع، يقتني بإعادة النظر من جميع ما يتعلق بوجود الإنسان وطرق الفهم والتأويل والتجسيد التاريخي لهذا الوجود. وقد اقترح المفكر محمد أركون مصطلح الأنسنة في دراسته هذه كي يلفت الا...إقرأ المزيد »