لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من نفحات الحرم
لـ علي الطنطاوي
بأسلوبه الشيق، وبعباراته الأدبية اللطيفة، التي تنساب عباراتها بعفوية صادقة ودون تكلف، يمضي علي الطنطاوي في سرده لوقائع ومجريات سال بها قلمه من وحي الحرم ونفحاته، ذكريات وأفكار تطوف بذهن الكاتب يتخللها...إقرأ المزيد »
مقالات في كلمات
لـ علي الطنطاوي
مجموعة من مقالات كتبها علي الطنطاوي في فترات زمنية سابقة، تغمر بصدق مشاعر كاتبها، وبعفوية كلماته، إحساس القارئ الذي يمضي في قراءتها بشغف، ممتعاً روحه، ومهذباً لغته، ومطمئناً نفسه بأنه ما زال من البشر ...إقرأ المزيد »
كثيرا ما نردد في ايامنا هذه اننا نعيش في مجتمع تظله العولمة حيث تنتقل بعض المعلومات حول العالم في جزء من الثانية الا انه غاليا ما يكون من الصعوبة بمكان الوصول الى انواع بعينها من المعلومات ولا سيما تل...إقرأ المزيد »
تاريخ العبيد في الخليج العربي
لـ هشام العوضي
يسلّط الكتاب الضوء على شريحة مهمّة ومثيرة للجدل في تاريخ الخليج العربي، وهم العبيد، فعلى الرغم من أن العبيد لعبوا دوراً كبيراً في ثقافة وإقتصاد المنطقة، إلا أنه تم إقصاؤهم من الرواية التاريخية الرسمية...إقرأ المزيد »
الجامع الأموي في دمشق
لـ علي الطنطاوي
لكل موجود إن حقّقت حياة، الجبال والأنهار، والمدن والعمارات، كلها حية تولد وتموت، وتشب وتهرم، وتصح وتمرض، هذا الأموي الذي جاء المؤلف عارضاً خطوطاً من صورته، وملامح من تاريخه، له حياة طويلة، ولحياته تار...إقرأ المزيد »
صور وخواطر
لـ علي الطنطاوي
نظرت من النافذة فإذا كل شيء أراه نائم، هذه النخلة التي تقوم حيال شباكي، وقبة الأعظمية التي تبدو من ورائها في عظمة وجلال ودجلة التي تجري صامتة مهيبة، والقمر الذي يغسل ماءها بشعاعه... وإذا على الطريق شي...إقرأ المزيد »
قصص من الحياة
لـ علي الطنطاوي
"كنت يوماً أسير في شارع الرشيد، وإذا أنا بصديقي عبد الله يسير وحده، ففرحت بلقائه وهرعت إليه فحييته وسألته إلى أين يمشي، فقال بأنه يريد الباب الشرقي. قلت: ولم تمشي؟ أركب "باصاً". إذا لم يكن معك فلوس فخ...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب دارسة متأنية للمرحلة التأسيسية للهوية الإسلامية والتي تعني مرحلة الخلافة الراشدة والتي تحللها الانقسامات الأساسية في قوى الفتنة التنازعية حيث ألقى المؤلف الضوء على الفتنة التي أدخلت المس...إقرأ المزيد »
ديوان امرئ القيس
لـ ياسين الأيوبي
يكتسب هذا الديوان أهميته من أهمية شاعره الذي اعتبر زعيم الشعر الجاهلي، ورائد الشعراء قبل الإسلام في أكثر معاني الشعر والصور، بما فيها من أخيلة جميلة، واستعارات مبتكرة، وتشابيه دقيقة، وأسلوب واقعي في ا...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »