لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وحدها شجرة الرمان
لـ سنان أنطون
من رحم المعاناة، ومن مناخات الحرب وأهوالهان والتي تعقب تفكك أي دولة وانهيار نظامها القائم، يصدح الأدباء بأقلامهم، و"سنان أنطون" من المبدعين الشباب الذين جسّدوا آلام بلادهم بالكتابة، شأنه شأن كل مثقف م...إقرأ المزيد »
يا مريم
لـ سنان أنطون
رؤيتان متناقضتان لشخصيتين من عائلة عراقية مسيحية، تجمعهما ظروف البلد تحت سقف واحد في بغداد، يوسف، رجل وحيد في خريف العمر، يرفض أن يترك البيت الذي بناه، وعاش فيه نصف قرن، ليهاجر.

يظل متشبّثاً بخي...إقرأ المزيد »

الأوردي - مذكرات سجين
لـ سعد زهران
"صحوت بعد فترة طويلة، ربما تزيد على الساعة، كانت هي كل ما أصبت من نوم طيلة تلك الأيام الخمسة الطويلة. وانتظمت، بعد أن صحوت، في طابور عمل الدرجات، الذي ساده في ذلك اليوم صمت هادئ حزين، لم تتخلله إلا كل...إقرأ المزيد »
مذكرات قاتل عاطفي
لـ لويس سبولفيدا
"حسناً، أنت تعرف لماذا أنا هنا، لكن قبل أن أقوم بمهمتي، أريد أن أعرف لماذا تقوم بذلك. لماذا تغرق الولايات المتحدة بالمخدرات الرخيصة الثمن؟ لأنني أكرههم، هؤلاء الغرينغز، يجب، يجب إفسادهم.. يريدون الهير...إقرأ المزيد »
الكراديب
لـ تركي الحمد
"الكراديب-أطياف الازقة المهجورة"، تصل المأساة الميتافيزيقية لهشام العابر إلى قمتها في هذا الجزء. ففي جدة، يختلي بنفسه، ويتيح له السجن فرصة للقيام برحلة ذاتية منفردة إلى داخله، بعيداً عن مثاليات الدمام...إقرأ المزيد »
حز القيد
لـ محمد عيد العريمي
لا يبدأ السجن بالدخول إليه، ولا ينتهي بالخروج منه، لأن السجن أوسع من مكان ناء في أطراف الصحراء، وأكبر من جلادين يتلذذون بتعذيب البشر وإذلالهم، إنه حالة الخوف والشلل إزاء فكرة السجن.. لهذا تثير رواية "...إقرأ المزيد »
إنسي السيارة
لـ رشيد الضعيف
"كانت إحدى رجلي معلقة إلى فوق عندما صحوت، وكانت مجفصنة. لكنني عندما حركت رجلي الحرة تحركت، وتحركّت كما شئت، وفي الاتجاه الذي أردت. وكذلك يداي الاثنتان، كانتا حرتين وسليمتين. ثم استجمعت وعيي وركزته على...إقرأ المزيد »
تحليل دم
لـ عباس بيضون
"لم أفاجأ حين وجدت عمتي وراء الباب ساخطة فهي حين تغضب تقول ألفاظاً مخيفة من داخلها. كانت ابنة السبعين العذراء تصرخ رافعة رأسها دافعة أنفها بالحبة القبيحة التي عليه في وجهي. كنت أكرهها عندئذ. أما المرأ...إقرأ المزيد »
في مديح النساء الأكبر سناً
لـ ستيفن فيزينشيي
""أه، حسناً، ذروة واحدة زائدة أو ناقصة غير ذي أهمية حقاً، أليس كذلك؟" قالت مستخلصة. أعتقد أن حقيقة وإهانة تلك اللحظة حددت النهاية المتأخرة لشبابي. أردت أن أذهب إلى بلد جديد. إلى مكان هادئ بعيد. بعد بض...إقرأ المزيد »
مريم الحكايا
لـ علوية صبح
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »