لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صور المثقف
لـ إدوارد سعيد
هل المثقفون فئة كبيرة جداً من الناس، أم نخبة رخيصة المستوى، وضئيلة العدد إلى أبعد حد؟ ثمة تناقض في الجوهر حول تلك المسألة بين اثنين من أشهر الأوصاف التي طلقت على المثقفين في القرن العشرين. ومن خلال هذ...إقرأ المزيد »
القلم والسيف
لـ إدوارد سعيد
إدوارد سعيد واحد من الأشخاص النادرين الذين عرفت حياتهم تطابقاً بين المثاليات والواقع، والتقاء بين الجد والمجرد والسلوك الفردين ومنذ أن نشر كتابة الاستشراق فإن كلمة "جريئة" قد استخدمت غالباً لوصف كتابا...إقرأ المزيد »
خارج المكان
لـ إدوارد سعيد
يُحيي هذا الكتاب عالماً يصعب تخيله من الشخصيات الفنية الجذابة. إنه نص غنائي وجميل الصنعة، يبلغ أحياناً درجات عالية من الصراحة بقدر ما هو، في الآن ذاته، حميم ومرح. ويكشف إدوارد سعيد فيه دقائق ماضيه الش...إقرأ المزيد »
خيانة المثقفين ؛ النصوص الأخيرة
لـ إدوارد سعيد
كل كلمة في هذا الكتاب مهمة للغاية، لأن ادوارد سعيد في هذه النصوص ينجز أفكاره بشكلها الكلي، مؤكداً بصرخة ألم على فضح كل مواقف الصمت والتخاذل، والتزامه بالشك وتقويض التقليد في الأدب الغربي، لأن الثقافة ...إقرأ المزيد »
إدوارد سعيد - مقالات وحوارات
لـ إدوارد سعيد
ملايين الكلمات كتبت عن إدوارد سعيد بعد رحيله، وملايين البشر دخلوا موقع الإنترنت يرثون غياب المفكر العظيم عن العالم. في إحدى كلمات الرثاء هذه يقول كوفي عنان، السكرتير العام للأمم المتحدة: "إن رحيل إدوا...إقرأ المزيد »
نهاية عملية السلام، أوسلو وما بعدها
لـ إدوارد سعيد
يقول إدوارد سعيد في مقدمة كتابه "نهاية عملية السلام، أوسلو وما بعدها" بأن اتفاق أوسلو هذا وفّر للإسرائيليين وأنصار إسرائيل شعوراً بأن المشكلة الفلسطينية قد انحلّت إلى الأبد، كما أعطى الليبراليين شعورا...إقرأ المزيد »
الثقافة والإمبريالية
لـ إدوارد سعيد
يحاول إدوارد سعيد في هذا الكتاب الإجابة على التساؤلات التي أثارها كتابه السابق "الاستشراق" واستكمال تلك التساؤلات. والأهم من ذلك محاولته إلقاء الضوء على أدب ونقد جديدن كانا قد بزغا بعد مرحلة الاستعمار...إقرأ المزيد »
يقول "إدوارد سعيد" في مقدمة كتابه أنه لا يوجد في الدراسات الأكاديمية حول الإسلام، وهي على ما هي عليه حالياً، إلا النزر اليسير لتقويم الوضع السائد تجاه الإسلام أو تعديله، وبعبارة أخرى فإن الإنشاء حول ا...إقرأ المزيد »
الأنسنية والنقد الديموقراطي
لـ إدوارد سعيد
هذا الكتاب هو وصية إدوارد سعيد. جمع موادّه ونقحها ودفع بملزماته للطبع. ثم وضع قلمه وغادرنا قبل أن ينتظر النشر. هنا تتكثّف الأوجه المتعددة والمتكاملة لشخصية فذّة من أبرز الشخصيات الثقافية في عصرنا: الأ...إقرأ المزيد »