لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كزهر اللوز أو أبعد
لـ محمود درويش
"لم تأت. قلت: ولن... إذاً سأعيد ترتيب المساء بما يليق بخيبتي وغيابها: أطفأت نار شموعها، أشعلت نور الكهرباء، شربت كأس نبيذها وكسرته، أبدلت موسيقى الكمنجات السريعة بالأغاني الفارسية. قلت: لن تأتي. سأنضد...إقرأ المزيد »
جدارية
لـ محمود درويش
"هزمتك يا موت الفنون جميعها"

هكذا وفي عبارة واحدة يكثف الشاعر محمود درويش في جداريته ما حاول أن يقوله بأساليب متنوعة على مدى هذه القصيدة - الديوان.

إنها لحظة التحدي الأخيرة بين لغة وذاكرة ...إقرأ المزيد »

لا أريد لهذي القصيدة أن تنتهي
لـ محمود درويش
هذا الكتاب هو الديوان الأخير للشاعر محمود درويش والذي يضم مجموعة قصائد أخيرة كتبها قبيل وفاته، جمعها صديقه الكاتب الياس الخوري وصدرت مرفقة بكتيب صغير يحكي "حكاية الديوان الأخير" ورحلة بحثه عن هذه القص...إقرأ المزيد »
في حضرة الغياب
لـ محمود درويش
هناك، عرفت من آثار النكبة المدمرة ما سيدفعك إلى كراهية النصف الثاني من الطفولة. فإن كنزة صوف واحدة، منتهية الصلاحية، لا تكفي لعقد صداقة مع الشتاء، ستبحث عن الدفء في الرواية، وستهرب مما أنت فيه إلى عال...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
محاولة رقم 7
لـ محمود درويش
"كأني على موعد دائم معها ها هي الأرض تكمل دورتها ها هو الوقت يثمر تفاحةً نلتقي؟ لم أجد غيرها امرأة ذاهبة لم أجد غيرها خنجراً قادماً. كأن خطاها مفاجأة الموت تأتي مفاجئة وكأني على موعد دائم معها تأخرت.....إقرأ المزيد »
أصول الدافع الجنسي
لـ كولن ولسن
"أصول الدافع الجنسي" دراسات قيمة في ملابسات قيمة في ملابسات الشذوذ الجنسي تجيب على السؤال التالي: "أي دور يلعبه الجنس في تكوين الإنسان العام؟".

قد تكون هذه الدراسة فلسفية، ولكن أسلوب البحث يعكس ...إقرأ المزيد »

لماذا تركت الحصان وحيدا
لـ محمود درويش
"من القلعة انحدر الغيم أزرق نحو الأزمة... شال الحرير يطير وسرب الحمام يطير وفي بركة الماء تمشي السماء قليلاً على وجهها وتطير... وروحي تطير كعاملة النحل بين الأزقة، والبحر يأكل من خبزها، خبز عكاّ ويفرك...إقرأ المزيد »
الأبله
لـ دوستويفسكي
تعتبر رواية "الأبله" واحدة من روايات دوستويفسكي التي لاقت شهرة واسعة، كما لاقت إقبالاً لا يزال مستمراً بحيث تتكرر طبعاتها بكل لغات العالم.

كمعظم أعمال دوستويفسكي، تغوص هذه الرواية في النفس البشر...إقرأ المزيد »

أثر الفراشة
لـ محمود درويش
"ظلام، فأحسست به يبحث عني. وبحثت عن مفتاح النور لأرى ما يحدث لي، فلم أجده. تعثرت بكرسيّ فأسقطتُهُ وأسقطني على ما لا أعرف. وكأعمى يرى بأصابعه الأشياء فتشت عن جدار أستند إليه، فارتطمت بخزانة، فتحتها... ...إقرأ المزيد »