لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يحتوي هذا الكتاب أوراق الندوة الفكرية التي انعقدت لتكريم المفكّر العربي التونسي هشام جعيط، في شعبة الفلسفة، في كلية الآداب والعلوم الإنسانية- بنمسيك، في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. وقد اختار له...إقرأ المزيد »
ثقافة المقاومة
لـ مجموعة مؤلفين
عقدت الجمعية الفلسفية المصرية ندوتها السادسة عشرة عن "فلسفة المقاومة" في كانون الأول/ديسمبر 2004 والذي ينشر أهم أوراقها في هذا المجلد ثقافة المقاومة بالتعاون الوثيق مع مركز دراسات الوحدة العربية بعد ن...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب مجموعة من الأبحاث والمقالات التي أعدت بهدف المساهمة في تحليل ومناقشة الأعمال الفكرية لمحمد عابد الجابري، وذلك نظراً للأهمية التي تحتلها اليوم في فضاء الفكر العربي المعاصر ونحن نعتقد أن...إقرأ المزيد »
"ناصيف نصَّار" علم بارز من أعلام الثقافة في الوطن العربي. تميَّز أستاذاً للفلسفة، ومؤلِّفاً متعمِّقاً تناول في كتبه قضايا الأمة بمختلف مناحيها. أثَّر في تلاميذه، وزملائه، وأفاد من منهجه وإنتاجه كثيرٌ ...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب بحوث ومناقشات النّدوة الفكرية التي نظّمها "مركز دراسات الوحدة العربية" بالتعاون مع "جامعة سدني" – أستراليا. وقد أسهم في إعداد هذا الكتاب عدد من الباحثين العرب، من بلدان متعددة في الش...إقرأ المزيد »
كيف نقرأ الآخر؟
لـ حسن موصى الصفار
يتضمن هذا الكتاب نص المحاضرة التي ألقاها سماحة الشيخ حسن الصفار في منتدى الدكتور راشد المبارك بالرياض مساء يوم الأحد 20 شوال 1424هـ- 14 ديسمبر 2003م والتي جاءت تحت عنوان كيف نقرأ الآخر؟ كما ويتضمن هذا...إقرأ المزيد »
ليس هذا الكتاب دفاعاً عن السياسات الأوروبية تجاه البلدان المتوسطية، ولا لائحة اتهام ضدها. إنه جردة حساب، تخلو من الانفعال، للشراكة الأوروبية التي أطلقتها برشلونة عام 1995 (أهدافها وإنجازاتها)؛ وتحليل ...إقرأ المزيد »
المملكة العربية السعودية في الميزان
لـ مجموعة أكاديميين
هذا الكتاب هو حصيلة أعمال ندوة نظّمها في العام 2004 "المعهد الدّولي لدراسة الإسلام في العالم الحديث". (ISIM) (مقرّه هولّندا) وقد تضمّنت أعمال النّدوة بحوثًا علمية لنخبة من السياسيين والاقتصاديين والأك...إقرأ المزيد »
العقلانية والنهضة في مشروع محمد عابد الجابري
لـ مجموعة مؤلفين
لم يعد موضعَ جدلٍ ما للمفكِّر العربي الراحل محمد عابد الجابري من عظيم مساهمةٍ في تجديد الفكر العربي المعاصر، وفتح مساحات أمام التفكير في قضايا وإشكاليات عدّة. وأكثر تلك المساحات التي فتح، إنما كان في ...إقرأ المزيد »
استطاعت ظاهرة تلقي برامج التلفزيون الفضائي أن تنتشر بوتيرة سريعة بفعل الأجهزة الالكترونية والأقمار الاصطناعية التي تبث على مدار الساعة. وبدا إقبال الجمهور على برامج الفضائيات، قوياً، كما شكّل تأثير هذ...إقرأ المزيد »