لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في خيمة شاعر ؛ الجزء الأول
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
نحن مدعون إلى خيمة شعرية ذات نكهة قصيبية... خيمة خواؤها صفات تحفل بمختارات شعرية... هي حصيلة جولة القصيبي العشوائية في الشعر العربي، قديمه وحدثه، لم يلتزم فيها بمنهج ولا بتسلسل تاريخي ولا "بطبقات الشع...إقرأ المزيد »
أزمة الخليج: محاولة للفهم
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يعيد غازي القصيبي بناء الرواية الدامية عن حرب الخليج: أسبابها ودوافعها وسياساتها وصنع قراراتها والنتائج التي تمخضت عنها، من دون أن يسهو لحظة عن الغزو العراقي الكويتي. وخلال بحثه في حرب الخليج، انطلاقا...إقرأ المزيد »
الإلمام بغزل الفقهاء الأعلام
لـ غازي القصيبي
قطوف دانية يجمعها "غازي عبد الرحمن القصيبي" في كتابه هذا الذي يضم توليفة هامة من عيون الشعر التي تدور حول "غزل الفقهاء والآلام" وهي بمجموعها تشكل خيمة شعرية ذات نكهة قصيبية. خيمة تحفل بمختارات هي حصيل...إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
من هم الشعراء الذين يتبعهم الغاوون؟
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يحاول القصيبي وضع يده على المفتاح الذي يسهل قراءة الآيات القرآنية الأربع من سورة الشعراء التي أتت على ذكر الشعراء الذين يتبعهم الغاوون وفق مضمونها. ملقياً الضوء عما إذا كانت الآيات الكريمة تجسد عداءً ...إقرأ المزيد »
مصالحات ومغالطات وقضايا أخرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في موسم الزلازل والقلاقل طغت الديموقراطية موجة كاسحة من موجات المستقبل. أصبح الجميع، بين لحظة وضحاها، من الديموقراطيين. ومشكلة الديموقراطية في العالم الثالث أنّ الذين ينادون بها، في مجملهم، ليسوا من ا...إقرأ المزيد »
الغزو الثقافي ومقالات أخرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يتنقل القصيبي في مساحات الحياة... يقف في محطاتها التي تزخر بأفكار شتى... يأخذ منها ما يمثل بالنسبة إليه موضوعات يجب معالجتها فيتحدث عن الغزو الثقافي، أسبابه ونتائجه وطرق تفادي سلبياته... يتحدث عن أزمة...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
استراحة الخميس
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
القصيبي واستراحته الخميسية محطات ترتاح النفس فيها مستأنسة بنفحات قصيبية تجعل من الداء دواء، ومن اللسع شفاء، ومن النقد عزاء. نفحات القصيبي تلك حملتها سطور مثقلة بروح النكتة الذكية الحاضرة دائماً وأبداً...إقرأ المزيد »