لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هل يمكننا التدخل في عادات الناس الكلامية والتحكم في اختيارهم للمستوى اللغوي الذي يستعملونه؟ وهو سؤال منهجي خلافي. هل كان العرب أصلاً يتكلمون الفصحى في شؤونهم اليومية؟ وهذا سؤال تاريخي خلافي، أيضاً. هل...إقرأ المزيد »
تحتل اللغة الآرامية السريانية منزلة رفيعة بين سائر اللغات، التي نطقت بها الشعوب القديمة والتي حكمت منطقة العهد القديم منذ أقدم العصور. وهي، في معتقدات بعض هذه الشعوب، من أشرف اللغات وأقدسها. وأهلها كا...إقرأ المزيد »
اللغة والناس
لـ يوسف الصيداوي
اللغة العربية وتحديات العصر
لـ ريمون طحان
يواكب المؤلف في هذا الكتاب مسيرة اللغة العربية الطويلة، محاولاً إبراز ما اعترى تاريخها الطويل من تحديات، وهدفه استكشاف وجوه الماضي، وتسليط الأضواء على الواقع المرير التي يتحدى اليوم اللغة العربية، ويه...إقرأ المزيد »
ليالى تركستان " Turkistan Geceleri "
لـ نجيب الكيلانى
يمكننا أن نلتقي في المساء، سأحضر لك بعض الكتب، سأحدثك عن قصتي الطويلة، أنا هنا، وعيناي معلقتان بالأرض الخضراء بالجبل السماوي "جبل تيان شان"، بجبال "بامير" الواقعة بين حدود باكستان وتركستان، بالنساء ال...إقرأ المزيد »
حركة الترجمة في مصر في القرن العشرين
لـ أحمد عصام الدين
يرسم هذا الكتاب صورة حركة الترجمة في مصر القرن العشرين، وهو إذ يعرض لجهد الدولة في الأخذ بيد الترجمة في فصل "الدولة والترجمة"، لا يفوته أن يلفت إلى جهد الخاصة الساذج في الاتجاه ذاته، مما يفصل القول في...إقرأ المزيد »
رحلة الكلمات
لـ علي فهمي خشيم
هل كان ثمة لغة واحدة تتكلمها جماعات البشر الأولى قبل أن تتشعب وتتفرع؟

هل يمكن أن يكون لسان واحد في مستقبل الأيام للناس أجمعين؟

ما سر هذه الصلات الخفية بين اللغات العروبية، والعربية منها خا...إقرأ المزيد »

غرائب اللهجة اللبنانية السورية
لـ رفائيل نخلة اليسوعي
يقارن المؤلف في هذا الكتاب بين اللغة العامية اللبنانية السورية والعربية الفصحى لإيضاح ما بينهما من الشبه والاختلاف، بالتفصيل والترتيب اللذين يستوجبهما البحث العلمي العميق، وهدفه من وراء ذلك تمكين آلاف...إقرأ المزيد »
تكوين العرب الحديث
لـ سيار الجميل
إن الحاجة العلمية والفكرية حول تاريخ العرب الحديث، تبقى قائمة على جميع المستويات الثقافية، والجامعي منها بصورة خاصة، وذلك لاستكناه أحداث هذا التاريخ ووقائعه، وفهم إرثه السياسي والاقتصادي والاجتماعي، و...إقرأ المزيد »
تظل مسألة الاقتراض اللغوى من اهم مسائل فقه اللغة وخاصة فقه اللغة المقارن ولقد أصبح من المسلمات أنه ما من لغة على وجه الأرض إلا وتأثرت بأخرى أو بمجموعة لغات بحسب ظروف الاتصال وتبعا لحقيقة التواصل إن لم...إقرأ المزيد »