لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المراحل
لـ ميخائيل نعيمة
إذا كان لكل أمة أن تزد هي بكتابها وشعرائها، وأن تباهي بعباقرتها وفلاسفتها ومفكريها، فقد حق لنا نحن أبناء الأمة العربية أن نضع ميخائيل نعيمه في رأس مفاخرنا الروحية والأدبية في هذا العصر.

إن ميخائ...إقرأ المزيد »

همس الجفون
لـ ميخائيل نعيمة
"اغمِضْ جفُونك تٌبْصِرْ"... "إذا سماؤك يوماً... تحجّبت بالغُيّومْ... أغمِض جُفونَكَ تُبصرْ... خلفَ الغيوم نجوم... والأرضُ حولَك إمّا... توشّحَتْ بالثّلوجْ... أغمِض جُفونَك تُبصرْ... تحت الثّلوج مروج.....إقرأ المزيد »
مذكرات الارقش
لـ ميخائيل نعيمة
إذا كان لكل أمة أن تزدهي بكتابها وشعرائها، وأن تباهي بعباقرتها وفلاسفتها ومفكريها، فقد حق لنا نحن أبناء الأمة العربية أن نضع ميخائيل نعيمة في رأس مفاخرنا الروحية والأدبية في هذا العصر.

إن ميخائي...إقرأ المزيد »

كرم على درب
لـ ميخائيل نعيمة
مجموعة من أقوال وأمثال تتألّق، إطارها الحكمة الصافيَة والنظرة الثاقبة. تطالعُها المرّة بعد المرّة، وفي كلّ مرّة تكتشف فيها من جديد المعاني وجليلها، ما يَزيدك تعلّقًا بها وإقبالًا عليها واستزادة من ثرو...إقرأ المزيد »
كان ما كان
لـ ميخائيل نعيمة
"حملت هذا القلب ستة وعشرين ربيعاً بين الناس ولم أجد بينهم من كان قادراً أن يلتهب بلهيبه. لا بل لم أجد بينهم من أدرك أني أحمل في داخلي قلباً مستعمرا. إذ اكتشف لأحدهم عن قلبي وأحس بلهيبه هرب. وإن رششت ع...إقرأ المزيد »
صوت العالم
لـ ميخائيل نعيمة
إذا كان للأمم الحية أن تزدهي بكتابها وشعرائها، وأن تباهي بعباقرتها وفلاسفتها ومفكريها، فقد حق لنا نحن أبناء الأمة العربية أن نضع ميخائيل نعيمه في رأس مفاخرنا الروحية والأدبية في هذا العصر.

إن مي...إقرأ المزيد »

دروب
لـ ميخائيل نعيمة
"يعروني ذهول، كلما فكرت بالدروب التي تشكلها الحياة في داخلي وفي الأكوان من حوالي. وأبدأ أول ما أبدأ بجسدي، وهو ما بان مني لناظريّ، وأنظار غيري من الكائنات الحية في الأرض، فيدهشني من هذا الهيكل العجيب ...إقرأ المزيد »
الغربال
لـ ميخائيل نعيمة
يقول ميخائيل نعيمة في مقدمة كتابه "إن مهنة الناقد الغربلة، لكنها ليست غربلة الناس، بل غربلة ما يدوّنه قسم من الناس من أفكار وشعور وميول، وما يدونّه الناس من الأفكار والشعور والميول هو ما تعودنا أن ندع...إقرأ المزيد »
اليوم الأخير
لـ ميخائيل نعيمة
يجسد ميخائيل نعيمه في اليوم الأخير تجربة إنسان تناهى إليه عند منتصف الليل إن الساعات الأربع والعشرين المقبلة هي آخر ما تبقى له من فسحة العمر. وهكذا يتحتم على موسى العسكري في هذه الساعات القليلة إن يقف...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »