لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعالج هذا الكتاب الظروف التي رافقت الأقلية اليهودية في منطقة الخليج ويسلط ضوءاً كاشفاً على الوقائع التاريخية والسياسية والإقتصادية التي رافقت الأحداث في مرحلة هامة من التاريخ الحديث ظلت بعيدة عن الدرس...إقرأ المزيد »
نظريات الإرشاد والعلاج النفسي
لـ محمد محروس
يتناول الكتاب أربع عشرة نظرية سيكولوجية، وهي العلاج السلوكي، والعلاج العقلاني الانفعالى، والعلاج السلوكي المعرفي، والعلاج المعرفي عند بيك، والعلاج المعرفي عند ريمي، والعلاج بالواقع، والسمات والعوامل، ...إقرأ المزيد »
سلوني قبل أن تفقدوني
لـ محمد رضا الحكيمي
جمع المؤلف في هذا الكتاب جملة كبيرة من فضائل الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وسمّاه بـ(سلوني قبل أن تفقدوني) وهذه الكلمات هي من أشهر أقوال الإمام واختارها المؤلف كعنوان لكونها معبرة عن مضمون كتاب...إقرأ المزيد »
ملحمة الإمام علي أو القصيدة العلوية المباركة
لـ عبد المسيح الأنطاكي
القصيدة العلوية هذه هي أول ملحمة عربية هائية على الإطلاق وتاريخ شعري لصدر الإسلام. بلغ عدد أبياتها 5595 بيتاً تضمنت الحوادث التاريخية التي حدثت في عهد الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه...إقرأ المزيد »
مفاتيح الجنان - حجم جوامعي كبير
لـ عباس القمي
مفاتيح الجنان من أهم كتب الدعاء والأعمال لدى الشيعة الإثنى عشرية من تأليف رجل الدين الشيعي عباس القمي والذي جمع فيه بعض الأدعية التي يُتعبد بها كدعاء كميل ودعاء الصباح ل علي بن أبي طالب ودعاء التوسل و...إقرأ المزيد »
كان للدور الذي لعبته المجموعات الهائلة من المخطوطات العربية المحفوظة في المكتبات الروسية أثر بالغ الأهمية على مسيرة المدرسة الاستشراقية الروسية. وعلى الرغم من ذلك فإن تاريخ الاستشراق الروسي في مجال در...إقرأ المزيد »
رسالة الغفران
لـ أبو العلاء المعري
مصنف هذه الرسالة هو أحمد بن عبد الله التنوخي المكني بأبي العلاء، ولُد في معرة النعمان من أعمال حلب، وإليها نسب. وكانت ولادته يوم الجمعة من شهر ربيع الأول سنة 363هـ (973م) عاش أبو العلاء أعمى، وكان يقو...إقرأ المزيد »
رحلة ابن بطوطة
لـ محمد بن إبراهيم اللواتي/ابن بطوطة
مؤرخ الرحلات التي يحتوي هذا الكتاب نصها هو عبد الله محمد بن إبراهيم اللواتي، نسبة إلى لواته إحدى قبائل البربر، والمعروف بابن بطوطة، والملقب بشمس الدين. ولد في طنجة، فقيل له الطنجي، ومكث فيها إلى أن بل...إقرأ المزيد »
تنزيه الأنبياء
لـ الشريف المرتضى
اختلف الناس في الأنبياء عليهم السلام، فقالت الشيعة الإمامية: لا يجوز عليهم شيء من المعاصي والذنوب، كبيراً كان أو صغيراً، لا قبل النبوة ولا بعدها، ويقولون في الأئمة مثل ذلك. وجوز أصحاب الحديث والحشوية ...إقرأ المزيد »
اللآلئ المنثورة في الأحاديث المشهورة أو التذكرة في الأحاديث المشتهرة
لـ محمد بن عبد الله بن بهادر الزركشي
لكتاب الإمام "بدر الدين محمد بن بهادر الزركشي" التذكرة في الأحاديث المشتهرة قيمة تاريخية كبرى، إذ هو أول كتاب ألف في الأحاديث المشتهرة على الألسنة. وهذه المجموعة من الأحاديث وتحقيق القول فيها أصبحت فن...إقرأ المزيد »