لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شيح بريح
لـ سلام الراسي
يتابع سلام الراسي قطف الحكايات والخبريّات والأمثال والأقوال المأثورة عن شفاه الناس. هنا بعض قطافه، حيث لا يبيع همومه إلى الناس، ولا يبثّهم شجونه، لأنّ جميع أبطال حكاياته وأحاديثه هم أسيد مواقفهم، وليس...إقرأ المزيد »
لئلا تضيع
لـ سلام الراسي
تحفل المجتمعات القديمة من أهالي الحي بالقصص والطرائف والأساطير، ومنها نذكر: "أن القائد المصري إبراهيم باشا جاء في أحد الأيام يتفقد حي رأس بيروت وإذا بامرأة من آل العيتاني تصعد غلى إحدى المآذن وتشرع با...إقرأ المزيد »
حيص بيص
لـ سلام الراسي
"حيص بيص" كتاب يجمع بين طياته باقة من الحكايات الشعبية المتداولة بين الناس والتي تفسر العديد من الأقوال والأمثال الشعبية، المتداولة في القرى الريفية....إقرأ المزيد »
في الزوايا خبايا
لـ سلام الراسي
حكايات وعنعنات وأحاديث وأمثال وأساطير تداولتها ألسنة الناس وتتألّف منها حضارتنا الشعبيّة وتاريخنا غير المكتوب اهتمّ سلام الراسي بجمعها على مدى سنوات طويلة.
في كتابه هذا الذي يُعتبر من أهمّ مراج...إقرأ المزيد »
الناس بالناس
لـ سلام الراسي
"يحكى أن سوء تفاهم وقع بين أبو صافي وأم صافي، فراود الرجل طرف عتب على زوجته، ولحقها أثر كدر من طرف زوجها، وما لبث أن تعوكر مزاج المرأة، فاندقر خاطرا الرجل، وابتعد الواحد منهما عن الآخر، فلم يحدث بينهم...إقرأ المزيد »
حكايات أدبية من الذاكرة الشعبية
لـ سلام الراسي
هذه الباقة المختارة والمميزة من الحكايات والأمثال، انتخبها سلام الراسي بكثير من العطف والحب، لكي يزود بها الأجيال الناشئة..وهنا أود التأكيد على أن المؤلف لم يكتف بدوره راوياً، من خلاله تعبر الحكاية أو...إقرأ المزيد »
جود من الموجود
لـ سلام الراسي
ما زلت مع الناس. وناسي هم الظرفاء والبساط.. والحكماء. وحسبي أن أكتب حكاياتهم ومروياتهم، وأن أعبّر عن مفاهيمهم في الحياة، وذلك في هذا الكتاب الجديد من سلسلة "أدب الناس للناس" ولا جود إلا من الموجود....إقرأ المزيد »
الحبل على الجرار
لـ سلام الراسي
ما زال سلام الراسي مع الناس، يرتوي... ويروي الحكايات والخبريات والأمثال والأزجال والأشعار وسائر الأقوال التي تعبر عن واقع الحال، ولا سيما ما تستوعبه الذاكرة وتبقى في البال.. دون أن يستأثر لنفسه بمأثور...إقرأ المزيد »
إقعد أعوج وإحكي جالس
لـ سلام الراسي
إن التعبير عن الواقع الإنساني هو أحد ميزات الأدب الشعبي، وهكذا كان كتاب "إقعدْ أعوج واحكي جالس" لسلام الراسي وهو يجول بقلمه على مرّ التاريخ الإجتماعي الروحي للبنان، يجمع حكايا الناس الأحياء منهم والأم...إقرأ المزيد »
يسرّ الورّاق للنشر لندن - بيروت - بغداد أن تفتح باباً من أبواب كنوز التراث العربي بنشرها لمخطوط نادر بمكتبة الفاتيكان، هو واحد من مخطوطات سلمت من محرقة المخطوطات العربية في الأندلس، ولم تنج كتب اليهود...إقرأ المزيد »