لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفتح الرحماني شرح كنز المعاني بتحرير حرز الأماني في القراءات
لـ سليمان بن حسين بن محمد الجمزوري
إن الاشتغال بعلم القراءات لهو نعمة من أعظم النعم التي ينعم الله تعالى بها على العبد، وذلك لالتصاقه بكتاب الله تعالى، وسماعه واتصاله بكلامه عز وجل. وقد وضع علماء هذا الفن قواعد عديدة لحفظ هذا العلم من ...إقرأ المزيد »
لفتة الكبد في نصيحة الولد
لـ ابن الجوزي
هذه رسالة أبوية تربوية توجيهية، عميمة الفائدة. كتبها "الإمام الحافظ أبو الفرج عبد الرحمن ابن الجوزي" لولده محمد، المكنّى بأبي القاسم، ضمّنها خلاصة تجربته في أمور الدين والدنيا. وهي بمثابة وصية من أب م...إقرأ المزيد »
يشرع هذا الكتاب بأمثلته وحواراته ولغته الجديدة مع الأطفال نوافذ تفاهم الأهل مع أبنائهم وسيكون بإمكان الآباء أن يلائموا هذه اللغة الجديدة مع أسلوبهم الشخصي. فالخبيرتان في حقل التربية إيل فابر، وإلين ما...إقرأ المزيد »
جمع المؤلف في هذا الكتاب أشهر المصطلحات في علم القراءات والأداء. فإذا أراد الطالب أو الباحث معرفة مصطلح ما، تناول هذا الكتاب بدلاً من عدة مجلدات ضخمة. وقد بدأ المؤلف الكتاب بتقديم عدد من المباحث التمه...إقرأ المزيد »
لقد أدرك المسلمون الأوائل عظم شأن القرآن الكريم وأهميته البالغة في تنظيم حياتهم، وتقويم أخلاقهم، تهذيب سلوكهم. ومن ثمّ فقد اهتموا به اهتماماً كبيراً. وقام علماء الإسلام-عبر العصور-على إحاطته بكل أسباب...إقرأ المزيد »
المختصر في أصول الفقه على مذهب الإمام أحمد بن حنبل
لـ أبو الحسن علاء الدين
يمكن تعريف علم أصول الفقه بأنه العلم بالقواعد التي يتوصل بها إلى استنباط الأحكام الشرعية الفرعية عن أدلتها التفصيلية. وقد قعّد الإمام أحمد بن حنبل قواعداً لهذا العلم وكان له مصنف اختصره ابن اللحام في ...إقرأ المزيد »
يقع كتاب "مسؤولية الأب المسلم" في مقدِّمة وخمسة فصول، ويهدف إلى تبصير الأب بطرق وأساليب الممارسة العملية لمفاهيم الكتاب والسُّنة في جانب التربية الخُلُقية والفكرية والجسمية للولد الذكر في مرحلة الطفول...إقرأ المزيد »
المصفى في أصول الفقه
لـ أحمد بن محمد بن علي الوزير
أصول الفقه كما يرى الفقهاء، آلة رئيسية للاجتهاد ووسيلة لبلوغ المقصود وهو قبل كل شيء علم بقواعد يتوصل بها إلى استنباط الأحكام الشرعية الفرعية من أدلتها التفصيلية، والمصنفات في هذا الفن كثيرة، لكن معظمه...إقرأ المزيد »