لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطريق
لـ نجيب محفوظ
اغرورقت عيناه، رغم ضبطه لمشاعره وكراهيته أن يبكي أما هؤلاء الرجال، اغرورقت عيناه. ويبصر مائع نظر إلى الجثمان وهو يميل من النعش إلى فوهة القبر بدا في كفنه نحيلاً كأن لا وزن له.شدّ ما هزُلتِ يا أماه، وت...إقرأ المزيد »
حضرة المحترم
لـ نجيب محفوظ
ومضت الأيام في مسارها الأبدي، وكاد أن ينقطع ما بينه وبين العالم الخارجي، وكفت قدرية عن زيارته بسبب التدهور والمرض، واستسلم لقدره فلم يعد يبالي بما كان ولا بما هو كائن ولا بما سوف يكون. وتحمل الساعات ا...إقرأ المزيد »
تراثنا كيف نعرفه
لـ حسين مروة
حرص مؤلف هذا الكتاب وهو المفكر والفيلسوف، على الرجوع إلى التراث الثقافي العربي، ليفتح منافذ النور على كنوزه المطموسة، ويجلو قيمتها الصحيحة في ضوء الواقعية الجديدة من مذاهب النقد والبحث الأدبيين.

...إقرأ المزيد »

ملحمة السراب
لـ سعد الله ونوس
قد تكون "ملحمة السراب" من أقسى ما كتبه صاحب "الملك هو الملك" و"الفيل يا ملك الزمان" و"منمنمات تاريخية"؛ كأنها تعرّي الواقع العربي من كل الأوهام والأحلام. فهي في وضوح عيني "الزرقاء" (شخصية في المسرحية ...إقرأ المزيد »
يوم من زماننا وأحلام شقية
لـ سعدالله ونوس
هوامش ثقافية
لـ سعد الله ونوس
في الكتاب نقرأ تحولات الواقع العربي في تحولات وعي مثقف عربي، حلم يوماً بواقع مختلف، تقف فيه الحقيقة كريمة، ويقف فوقه البشر بكرامة غير منقوصة. وعندما جاء التحول المنتظر لم يسلك السبيل المنشود الذي رغب ...إقرأ المزيد »
مأساة بائع الدبس الفقير ومسرحيات أولى
لـ سعدالله ونوس
بين مآسي المجتمع يتنقل الكاتب المسرحي "سعد الله ونوس" في محاولة منه لتصوير ما يعجز اللسان عن النطق به من إذلال للإنسان المسالم الذي يبحث عن الأمان أينما وجود حتى في عباراته مع الآخرين وبائع الدبس واحد...إقرأ المزيد »
فصد الدم
لـ سعدالله ونوس
في هذا الكتيب أربعة مسرحيات كتبها "سعد الله ونوس" ليرسم من خلالها ملامح التمزيق الذي كان الوطن العربي يعيشه خلال الفترة الممتدة من الستينات من هذا القرن وحتى السبعينات وهو بما قال ووصف لم يخرج عن نطاق...إقرأ المزيد »
جزيرة الوهم
لـ إملي نصر الله
بين الواقع والأسطورة تحاول المؤلفة أن تبحر بقلمها عمق المجتمع الإنساني لتكتب منتقدة بشدة محيطها ومجتمعها، لتصف وبأسلوب ساخر حيناً وجديّ حيناً آخر التحول الذي طرأ على أبطال قصصها، ضحايا التقدم الحضاري ...إقرأ المزيد »
الحب والربيع، قصص من العالم
لـ ميخائيل خوري
بعبارة أدبية نابضة بالحياة، وأسلوب قصصي أخاذ يسرد "ميخائيل خوري" أحداث قصصه الستّ المختارة بعناية من أدب الكاتب المطعم بنكهة القيم والأخلاق، وقد منحهم عنوان "الحب والربيع" هادفاً من خلالها تنمية حبّ ا...إقرأ المزيد »