لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإرهاب والإسلام الثاني
لـ محمود علي البغدادي
هذا الكتاب يتميز بقفزة وثقافية عربية وإسلامية جريئة، فهو يتناول لأول مرة عدداً من القضايا والمسائل التاريخية والدينية والسياسية التي ظلت إلى وقت طويل خاضعة للجدل والنقاش والحوار دون التوصل إلى فهم علل...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب مقابلات وأحاديث أدلى بها نعوم تشومسكي لعدد من الكتاب والمحررين العالميين. وهو يعرض لأفكار تشومسكي وموقفه من سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية ويلقي باللوم على أمريكا التي لا ت...إقرأ المزيد »
يعتبر مؤلف هذا الكتاب نعوم شومسكي من أكثر مفكري الغرب المعاصرين عمقاً وغزارة في الإنتاج، وجرأة ومثابرة في فضح ممارسات الغرب، وبخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، المنافية لمبادئ الديموقراطية الغربية ذات...إقرأ المزيد »
تسعى الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن وراء استراتيجية إمبريالية كبرى هدفها إخضاع العالم لسيطرتها. وقد أظهر قادتها رغبتهم–كما حدث في أزمة الصواريخ الكوبية-في متابعة هدف السيطرة مهما علت المخاطر. وا...إقرأ المزيد »
هناك استخدامات لمصطلح "الدولة المارقة" مثله مثل مصطلحات أخرى كثيرة من مصطلحات الخطاب السياسي: الأول دعائي يطبق على أعداء مصنفين، والثاني موضوعي يطبق على دول لا تعد نفسها مقيدة بالأعراف الدولية. بيد أن...إقرأ المزيد »
الإرهاب الدولي والنظام العالمي الراهن
لـ أمل يازجي
من فوائد الإعلام، وانتشار وسائله واتساعها، أنه أطلع كل الناس على ما يجري من العالم من أحداث ومستجدات، من ثورات علمية إلى ثورات شعبية وحروب، وتطور وتقهقر أصاب الإنسان ويصيبه في سائر أنحاء الأرض. نال ال...إقرأ المزيد »
الإعلام العربى وقضايا الإرهاب
لـ عبد الرحيم على
قناتا "الجزيزة" و "العربية" وصحيفتا " الشرق الأوسط " و "القدس العربي" موضوع هذه الدراسة التي تعالج موقف الإعلام العربي من الإرهاب. قد يكون الظاهر المباشر، من بعض هذه الوسائل ، مغايرا للرسالة الحقيقية...إقرأ المزيد »
النزعة 'الإنسانية' العسكرية الجديدة
لـ نعوم تشومسكي
استشارت الأزمة في كوسوفو العواطف، وفجرت أحلاماً كبيرة من نوع قلما شهدته شعوب العالم، ووصفت الأحداث بأنها "نقطة تحول في العلاقات الدولية" تدشن مرحلة لا سابق لها في التاريخ العالمي، وعهداً جديداً من الا...إقرأ المزيد »
نعوم تشومسكي كاتب أمريكي اشتهر كعالم لسانيات في الغرب قبل أن يشتهر كمناضل وناقد لا يكلّ للسياسات الأميركية المحلية والخارجية. يعرفه عامة المثقفين كناقد سياسي، لكن دائرة ضيقة فقط من المختصين على علم بإ...إقرأ المزيد »