لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة سقوط بغداد ؛ الحقيقة بالوثائق!
لـ أحمد منصور
لم يكن ضابط الجوازات في مطار الكويت الدولي يدرك، ولم أكن أدرك أنا كذلك أني ربما أكون آخر مسافر يدخل إلى الكويت يوم الأول من أغسطس/آب 1990، وأن خاتَم الدخول الذي خُتِمَ به جواز سفري، ربما لن يتمكن من ت...إقرأ المزيد »
سنوات مع الخوف العراقي
لـ هاديا سعيد
عايشت هاديا سعيد حقبة مهمة وخطيرة من حكام صدام للعراق، كنائب للرئيس ومن ثم رئيساً، ورافقت كثيراً من التطورات السياسية التي شهدتها تلك الحقبة، واطلعت، عن قرب، على جرائم واعتقالات تعسفية وتهديد بتصفيات ...إقرأ المزيد »
مر الجهاد في أفغانستان بمرحلتين. كانت الرحلة الأولى منه سنة 1975، عندما أعلنته الحركة الإسلامية الأفغانية التي كانت أنشطتها تتركز في جامعة كابول التي كانت، بدورها، ساحة صراع فكري بين الشيوعيين والإسلا...إقرأ المزيد »
السياسة في واحة عربية - إمارة آل الرشيد
لـ مضاوي الرشيد
هذا الكتاب دراسة في العلاقات بين القبائل وتكوين الدولة، وتاريخ سياسي هام لوسط الجزيرة العربية في الفترة التي سبقت قيام الدولة السعودية الحالية. وهو يتناول إمارة الرشيد التي ظهرت في القرن التاسع عشر بي...إقرأ المزيد »
الأزمة التي أثارتها أحداث 11 أيلول/سبتمبر، أزمة عالمية وشاملة، وهي أزمة عالمية بمعنى أنها تقحم بلداناً مختلفة عديدة في النزاع، على رأسها بطبيعة الحال، الولايات المتحدة الأميركية، ومناطق العالم الإسلام...إقرأ المزيد »
الديموقراطية نظام ومذهب سياسي، وإذا كانت قاصرة كغيرها من الأنظمة فإنها تمتاز بالرحمة والتيسير وبتخفيف وطأة السلطة. يتم في النظام الديموقراطي تدبير أمور المجتمع بطريقة توافقية تحفظ كرامة الإنسان وحرية ...إقرأ المزيد »
السعودي
لـ هاني أحمد زكي يماني
"السعودي" سرد دقيق لواقع المملكة العربية السعودية وشعبها وحضارتها وإنجازاتها وتطلعاتها للمستقبل. ومؤلفه رجل أعمال سعودي مرموق حرص على تبديد التحامل الغربي على بلده فقدم رؤية صادقة إلى عالم محجوب عن ال...إقرأ المزيد »
حكايات من نهاية القرن التاسع عشر وبدايات العشرين، عن نشاطات الإرسالية الأميركية ورحلاتها في منطقة الخليج إضافةً إلى العراق واليمن، والتي كانت تجمع بين العمل التبشيري والطبّي والثقافي والتعليمي والإنسا...إقرأ المزيد »
يهتم هذا الكتاب بالفكر الإسلامي الحديث، وما تفرع عنه من أصوليات، وما زاحمه من أفكار علمانية، وما صادفه في مسيرته من محاولات شتى لعلمنته: تاريخاً ونصاً. وما تبع ذلك من وضع مسائله في أفق اجتهادي وتجديدي...إقرأ المزيد »
البعث السوري ؛ تاريخ موجز
لـ حازم صاغية
ليس حزب البعث والحكم السوريّ شيئاً واحداً، وهناك في تاريخ هذا الحزب بعوث كثيرة يصحّ في وصفها التضارب أكثر ممّا يصحّ الانسجام والتماسك. مع هذا يبقى البعث مهمّاً بوصفه القاطرة التي تمّ توسّلها إلى السلط...إقرأ المزيد »