لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نزار قباني - الوجه الآخر
لـ جهاد فاضل
يضم هذا الكتاب دراسات عن الشاعر نزار قباني من منظور نقدي بغية الوصول إلى معرفة الشاعر بعيداً عما قيل وعما درج في الردهات من تقريظ ومجاملات ليقدم عطاءات الشاعر الحقيقية وما الذي قدمه فعلاً لمجتمعه وشعب...إقرأ المزيد »
الضوء واللعبة استكناه نقدي لنزار قباني
لـ شاكر النابلسي
"عوالمي الداخلية براري مكشوفة، وحدائق عامة، يسمح بالدخول إليها في كل ساعات النهار والليل... مفاتيح شعري هي شعري نفسه، وقصائدي هي الصورة الفوتوغرافية الوحيدة التي تشبهني، وكتبي التي نشرتها هي جواز سفري...إقرأ المزيد »
نزار قباني والقضية الفلسطينية
لـ ميرفت دهان
إن اللقب الذي وسم النقاد به نزار (شاعر المرأة)، طيلة مسيرته الشعرية أخفى جانب السياسة في شعره، وهو جانب لا يقل أهمية عن الأول كما أخفى البعد النفسي المتألم والمرارة التي أحسّ بها كمواطن عربي والتي ظهر...إقرأ المزيد »
لا قيمة لشعر يحترف الخوف والتستر.. فالشعر يجب ان يكون كشفا وإضاءة.. وتعرية للزيف والزائفين أو لا يكون، حيث لم يبق للشاعر بعد زمن الانكسارات سوى حصان واحد يمتطيه، هو الغضب. وفي هذا الكتاب أخطر قصائد ن...إقرأ المزيد »
قراءة في أدب نزار قباني
لـ يحيى محمد الحلح
ارتبط اصطلاح الشعر المعاصر باسم الشاعر الكبير نزار قباني إلى جانب الشعراء الكبار من أمثال محمود درويش وسميح القاسم وتوفيق زياد وغيرهم ممن لمعت أسماؤهم في الشعر العربي الحديث مع خصوصية كل منهم.

ا...إقرأ المزيد »

نزار قبانى : شاعر الحب و الثورة
لـ عبد الرحمن محمد الوصفى
تقنيات التعبير في شعر نزار قباني
لـ بروين حبيب
الذي يميز نزار قباني عن غيره من شعراء العربية الذين عاصروه اللغة العفوية والشفافة والبسيطة التي يكتب بها قصائده ولعل هذا ما جعل -إضافة إلى موضوع الشعر لديه قصائده على كل لسان خصوصاً بين الشبان والشابا...إقرأ المزيد »
ذكريات إسبانية وأندلسية مع نزار قباني ورسائله
لـ سلمى الحفار الكزبري
صفحات بيضاء وصفراء، البيضاء منها حملت ما احتضنته ذاكرة الأديبة سلمى الحفار الكزبري في لحظات أثيرية مضمّخة بعبق أندلسي ممزوج بروائح ياسمين دمشقي حمله معه نزار قباني في حلّه وترحاله، وصفراء تلك الأوراق ...إقرأ المزيد »
الكيان الشعري عند نزار قباني
لـ محي الدين صبحي
في هذا الكتاب دراسة أدبية تحدثت عن الكيان الشعري عند نزار قباني. فالمقدمة وعنوانها "الكون الشعري" تعالج الأسس النفسية لموقف المتذوق عند الشاعر، لكنها في الوقت نفسه تتعرض إلى الفرق بين الشيء وصورته في ...إقرأ المزيد »
نزار قباني شاعراً وإنساناً
لـ محي الدين صبحي
ثائر كبير حركت قصائده المغضوب عليها الأمة العربية، ومنعها من الوقوف على الضوء الأحمر وقال لها: لا.. وأرسل 100 رسالة حب منوعة على كل مقامات العشق...

هكذا أراد أن يعرفه العالم، شاعراً وفياً عانقت ...إقرأ المزيد »