لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف يمكن تصور إنتاج أدبي ما دون أن يكون هذا الإنتاج متصلاً اتصالاً وثيقاً بالمسألة الثقافية، ودون أن يكون على ارتباط بالمجتمع في مختلف صوره وأشكاله، أي دون أن يكون "مؤسساً" على تصور ما للإنتاج الفني و...إقرأ المزيد »
الكلام والخبر: مقدمة للسرد العربي
لـ سعيد يقطين
تأتي هذه الدراسة لتسليط الأضواء على "التراث" السردي العربي، وخصوصاً ما تعلق منها بالسيرة الشعبية التي يحث فيها المؤلف من خلال بنياتها الحكائية والسردية والنصية، ذلك أن السيرة الشعبية، كانت وليدة تفاعل...إقرأ المزيد »
منامات الوهراني
لـ الوهراني
يضم الكتاب نصوصاً محققة لأول مرة عن مخطوط منامات الوهراني ومقاماته ورسائله وهذه المجموعة من النصوص تمتاز في تاريخ النثر الفني في الأدب العربي بميزات تدفعها إلى مقام عال، ولا نكاد نجد في النثر العربي ا...إقرأ المزيد »
العجائبي في الأدب من منظور شعرية السرد
لـ حسين علام
العجائبي أو الفنتاستيكي "Fantastique" جنساً أدبياً انتشر في السنين الأخيرة في فن الرواية، وهو طريقة في الاشتغال أو وظيفة من الوظائف المتعددة للسرد. هي المكونات نفسها للخطاب الروائي عامة، بحيث إنه لا ي...إقرأ المزيد »
ليست البنيوية فلسفة، لكنها طريقة في الرؤية ومنهج في معاينة الوجود. ولأنها كذلكم فهي تثوير جذري للفكر وعلاقته بالعالم وموقعه منه وبإزائه. في اللغة، لا تغير البنيوية اللغة، وفي المجتمع، لا تغير البنيوية...إقرأ المزيد »
سيف بن ذي يزن
لـ سيف بن ذي يزن
في هذا الكتاب الجميل، المترع بالأساطير والخيالات السابحة في أعماق الوجود، وفي هذه الوقائع الحجة الصاخبة والملاحم الجوالة في عالم الدهشة والإبداع، والمعارك الدامية المجلجلة وصور الحب والحنان والقسوة وا...إقرأ المزيد »
تشريح النص
لـ عبد الله بن محمد الغذامي
تأتي هذه المقاربات لتتداخل مع نصوصها حيث تلج إليها من أبواب الفعل اللغوي، لتسعى نحو تشريحها ومن ثم السباحة في عوالمها بادئة بمداخلة مع نص تميز بافتراقه المرحلي من خطاب الصنعة والاستهلاك إلى خطاب الفعل...إقرأ المزيد »
الإسلام بين البداوة والحضارة
لـ قاسم حبيب جابر
يمثل هذا الكتاب حلقة من سلسلة الحلقات التي تعنى بالتعريف بالحضارة العربية الإسلامية، والدور الذي ساهمت به في تطوّر الحضارة الإنسانية. وإذ تنطلق هذه الدراسة من العصر الجاهلي. فهي إنما تفعل ذلك، بهدف أن...إقرأ المزيد »
الحضارة
يسجل هذا الكتاب وقائع باكورة أعمال المجمع العلمي ببغداد في دورته المجمعية (1996-1997) والموضوع المطروح للنقاش هو (الحضارة) شارك في الندوة أساتذة ومفكرين وعلماء في العراق. ويبدأ الكتاب بكلمة رئيس اللجن...إقرأ المزيد »