لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المترادفات ألفاظ مختلفة تؤدي معنىً واحداً، وتجمع بين هذه الألفاظ رابطة تختلف في درجة اقترابها من التطابق في المعنى أو ابتعادها عنه. والحاجة إلى استخدام المترادفات مستمرة، يشعر بها كل من أمسك قلماً ليك...إقرأ المزيد »
معجم الكلمات الأكدية في اللغات الشرقية القديمة والإغريقية واللاتينية للأستاذ الباحث محمد داود سلوم يصور أولاً التفاعل اللغوي بين الأكدية والسومرية من جهة، وبين الأكدية ولهجتيها البابلية والآشورية من ج...إقرأ المزيد »
معجم التعابير
لـ أنطون بشارة فيقانو
إن التعابير والألفاظ بحر زاخر لا قرار له، فكل قول جميل وكل عبارة متينة السبك وكل مأثور قول يمكن أن يكون تعبيراً، حتى الشرح للتعبير قد يكون بحد ذاته تعبيراً آخر من هنا كانت الخاطرة في تأليف هذا المعجم ...إقرأ المزيد »
جواهر الألفاظ
لـ أبي الفرج البغدادي
هذا كتاب نافع لكل قارئ، كثير العائدة على الكتاب والمتأدبين: يحتاج إليه الناشئة والشادون، ولا يستغني عنه رجالات الأدب وحملة الأقلام، وإنه لتشتد حاجة الشعراء إليه عمن عداهم من أهل البيان. ذلك لأنه ضم شت...إقرأ المزيد »
معجم الاستشهادات الموسع
لـ علي القاسمي
يمثل معجم الاستشهادات الموسع فكر الأمة ملخصاً في أقوالها الذائعة، وحكمها المتداولة، وأمثالها السائرة، وأبياتها الشعرية المشهورة، وما تتمثل به من آيات قرآنية، وأحاديث نبوية، وقواعد أخلاقية واجتماعية. ...إقرأ المزيد »
القاموس - معجم لغوي علمي [المزدوج فرنسي] (شاموا - لونان)
لـ مكتب الدراسات والبحوث
قاموس جديد يضاف الى قواميس قديمة سابقة الا انه امتاز بأنه اشتمل على ما جاء بها من مواد واضاف موادا ومصطلحات كثيرة لم ترد فيها فقد اشتمل على مصطلحات علمية رياضية فيزيائية معلوماتية وهندسية وفنية وغيرها...إقرأ المزيد »
معجم الحافظ للمتصاحبات العربية، عربي - إنجليزي
لـ الطاهر بن عبد السلام هاشم حافظ
معجم الحافظ للمتصاحبات العربية، أول معجم من نوعه في اللغة العربية، لأن مساعد ليس في معرفة مفردات اللغة فقط ولكن في معرفة كيف تتوافق تلك المفردات وتتصاحب في الاستعمال. وهو يشكل وسيلة تعليمية للطالب الع...إقرأ المزيد »
المعجم المفصل في الأضداد (لونان)
لـ أنطونيوس بدوي بطرس
الأضداد قسم من المشترك اللفظي، والمشترك اللفظي هو كل كلمة لها معنيان حقيقيات أو أكثر، والتضاد هو أن يطلق اللفظ على المعنى وضده، فهو إذا، نوع من المشترك اللفظي، فكل تضاد مشترك لفظي، وليس العكس. واختلف ...إقرأ المزيد »
أبنية الصرف في كتاب سيبويه معجم ودراسة
لـ خديجة الحديثي
قال الجاحظ عن كتاب سيبويه: "لم يكتب الناس في النحو كتاباً مثله، وجميع ما كتب الناس علية عيال"، إنه بحق كنز من كنوز العربية.

جمع فيه المؤلف ما تفرق ، ونظمه، وأضاف إليه ما استنتجه هو. أما شواهده ف...إقرأ المزيد »

حقائق وأرقام قياسية الفضاء
لـ ألبير مطلق
هل تعلم أنك إذا سافرت بسرعة الضوء-وهي 300,000 كم في الثانية-فإنك تكون لا تزال محتاجاً إلى 100,000 سنة لتقطع مجرتنا، درب التبانة؟ وهل تعلم أن القمر صامت صمتاً مطبقاً لأنه خالٍ من الجو الذي بواسطته تنتق...إقرأ المزيد »