لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة التأويل
لـ هانس جيورغ غادامير
نقدم للقارئ هذه الدراسات في فلسفة التأويل لأشهر فلاسفة الهيرمينوطيقا في العصور الحديثة: هانس جيورغ غادمير. هذه الدراسات قيظ من فيض إذا ما أدركنا أن ما كتبه غامير من هذا الميدان يتجاوز آلاف الصفحات، وا...إقرأ المزيد »
للهرمنيوطيقا عدة تعريفات، وقد كانت هذه الكلمة تشير منذ البداية إلى علم التأويل، وبخاصة مبادئ التفسير النصي القويم. وللكلمة أيضاً عدة تعريفات أخرى يشير كل واحد منها إلى لحظة هامة من لحظات التأويل. ولعل...إقرأ المزيد »
بداية الفلسفة
لـ هانز جورج غادامير
في هذه المحاضرات عن بداية الفلسفة اليونانية يعيد هانز جورج غادامير-عرّاب الفلسفة الألمانية الذي ما يزال يهوي نحو قرار القرن الجديد-تأويل البداية، بداية الفلسفة اليونانية؛ وكيفية تشكيلها، وأهمية هذه ال...إقرأ المزيد »
الانهمام بالذات
لـ ميشيل فوكو
على هذه الصفحات؛ يتناول ميشيل فوكو تحليل نص فريد نوعاً ما. وهو كتاب مفتاح الأحلام لأرتيميدور. إنه مؤلف يتناول "الممارسة" والحياة اليومية، وهو لا ينطوي على تفكير أو وعظ أخلاقي. وهو، من بين النصوص المتب...إقرأ المزيد »
إرادة المعرفة
لـ ميشيل فوكو
يمكن اعتبار "تاريخ الجنسانية" أنه فلسفة فوكو في الأخلاق، حيث شرع في هذا الكتاب في مواجهة السؤال وهو: كيف يمكن للذات أن تسلك بمعزل عن المعرفة والسلطة؟ ويقترح فوكو في هذا الإطار مشروعه الخاص في الانصراف...إقرأ المزيد »
الوجود والزمان والسرد
لـ بول ريكور
يتزايد الاهتمام بفلسفة بول ريكور يوماً بعد يوم، فتعقد حولها مؤتمرات، وتصدر كتب. ويكمن سر جاذبية هذا الفلسفة في أنها تنطوي على مشرعين متناقضين، تريد مؤاخاتهما، والتوفيق بينهما، فمن جهة هناك أنثروبولوجي...إقرأ المزيد »
التداولية اليوم ؛ علم جديد في التواصل
لـ آن روبول
يندرج هذا الكتاب "التداولية اليوم علم جديد في التواصل" ضمن تقاليد أصبحت مألوفة في ثقافة التأليف العلمي عند الغرب: إنتاج مصنفات تأليفية مساعدة تتجه إلى جمهور واسع من المتعلمين والمختصين وتهدف إلى تيسير...إقرأ المزيد »
نصيات بين الهرمنيوطيقا والتفكيكية
لـ ج.هيو سلفرمان
كان "التفكير في المابين" هو الشاغل المهيمن على كتاب "ج.هيو سلفرمان" المعنون بنقوش بين الظاهراتية والبنيوية. وبديع كتابه الحالي نصيات: بين الهرمنوطيقا والتفكيكية ضافياً استراتيجيات وأمثلة على "التفكير ...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
كتاب المواقف ويليه كتاب المخاطبات
لـ محمد بن عبد الجبار النفري
يضم الكتاب تجليات محمد بن عبد الجبار بن الحسن النفري المتصوف العراقي والذي أتت في كتابيه "كتاب المواقف" و"كتاب المخاطبات" حيث جاء هذا العمل محققاً. فقد عمد المحقق إلى تحرير رموزه وإثباتها في مظانها، م...إقرأ المزيد »