لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"أحار، كل لحظة أراك يا بلادي في صورة، أحملك الآن على جبيني، بين دمي وموتي: أأنت مقبرة أم وردة؟ أراك أطفالاً يجرجرون أحشاءهم، يصغون يسجدون للقيد، يلبسون، لكل سوط جلده... أمقبرة أم وردة؟ قتلتني قتلت أغن...إقرأ المزيد »
فضائح الحبر
لـ أدونيس الخطيب
"افرغ نومك في الشوارع ومد جسدك جسراً لكل العابرين الموتى وانتظر، أنت لا شيء... إقرأ أحزانك صمتاً وصراخاً وانثر دموعك مطراً لأسماء بلا وجوه، لأطفال يطبعون ذكراهم على الأرض، أنت لا شيء... الحلم حروفك، أ...إقرأ المزيد »
تكسير ركب
لـ زكريا تامر
"لو قالت عفت أن الشمس سوداء لما عارضها زوجها طه، بل سينظر إلى الشمس الصفراء ويقول أنها سوداء لثقته بعفت، ولكن أهله كانوا يخالفونه، فأخته تراها حرباء وعقرباً، وأخوه الأول يصفها بأنها مجرد امرأة تحسن اس...إقرأ المزيد »
النمور في اليوم العاشر
لـ زكريا تامر
"تنبه الملك يوماً إلى أن ما في خزانته من ذهب وفضة قد تناقص، فاغتم، وطلب من وزيره النصح، فقال الوزير دون تفكير: "سنفرض ضريبة جديدة" فهز الملك رأسه موافقاً، وكلّف وزيره بتنفيذ ما اقترح. وابتدأ الجباة يط...إقرأ المزيد »
عندما تهاجر أسراب السنونو مواطنها... تسمع في حفيف أجنحتها صوت موسيقى شعره... وعندما تقرأ محمود درويش... تسمع في سطوره... في معانيه أناشيد تلك الطيور المهاجرة... فتدرك أن تلك الطيور لم تكن تغني لتطرب.....إقرأ المزيد »
دمعة وابتسامة
لـ جبران خليل جبران
دمعة وابتسامة(1914): كتبه جبران بالعربية، وفيه مجموعة قصائده النثرية، وهي تعبر عما في فكر جبران، ونفسه من خلجات وتأملات في الحياة، طافحة بالإيمان والحب والأمل. عنوان مجموعة رومنطيقي، أوحته حلاً الضاهر...إقرأ المزيد »
خارج السرب
لـ محمد الماغوط
هل يمكن ان تلغي اسرائيل حركة الزمان المتطور وفي الذات العربية؟ هل يمكن ان تميت كل جميل ورائع في النفس العربية وحتى في العالم؟ هل يمكن ان تمحي الاحداث والزمان؟ اسئلة تطرح نفسها يحاول الماغوط إيجاد اجاب...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
المدينة الأخيرة
لـ علي الجلاوي
"رأيتك تجلس حين قلبت الكتاب، تباحثت وابن عطاء عن الحب، فانغرستْ في يديك المدينة، كانت بسرَّتها جنةٌ من خطايا تمر عليها السلامْ. رأيتك، لمْ ينكر الصمت أني رأيتك في (النهج) تقرأ وجه الفضيلة تقرأ ما قد ت...إقرأ المزيد »
موسيقى اللقاء الأخير، نص الوجود والرحيل
لـ ناظم عودة
صمت: أناديك أيتها الكائنات، أيتها الطبيعة، أيتها الأوراق التي تغطيها موسيقى السواد، اصغي إلى موسيقاي، إلى هذه النفخة السائلة كالنشوة في أناء الجسد، الجسد نفحة الروح، اصغي إلى موسيقى الجسد، لتسمعي موسي...إقرأ المزيد »