لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التائه
لـ جبران خليل جبران
التائه(1932): كتبه جبران بالإنكليزية صدر بعد وفاته، وهو رمز العارف المتحرر، الساخر من أضاليل الناس وتقاليد المجتمع وقيمه المتخلفة، وهو اسم آخر "للمجنون" أو "السابق" يحتوي على خمسين حكاية مستوحاة من ال...إقرأ المزيد »
الموسيقى
لـ جبران خليل جبران
الموسيقى(1905): كتاب أصدره جبران بالعربية، وهو كتابه الأول وفيه يشبه الموسيقى بصوت حبيبته، وقد أودعه جبران لمحة وجيزة عن الموسيقى وتأثيرها عند الشعوب، وقد رافقت حفلاتهم ومعاركهم ومواكبهم وصلواتهم، ثم ...إقرأ المزيد »
عندما تهاجر أسراب السنونو مواطنها... تسمع في حفيف أجنحتها صوت موسيقى شعره... وعندما تقرأ محمود درويش... تسمع في سطوره... في معانيه أناشيد تلك الطيور المهاجرة... فتدرك أن تلك الطيور لم تكن تغني لتطرب.....إقرأ المزيد »
السابق
لـ جبران خليل جبران
السابق (1930): كتبه جبران بالإنجليزية وقد ضمنه عدداً من الحكايات والأمثال والحكم، يضم أربعاً وعشرين حكاية رمزية وقصيدة نثرية الحكايات والأمثال والحكم، يضم أربعاً وعشرين حكاية رمزية وقصيدة نثرية يغلب ع...إقرأ المزيد »
المجنون
لـ جبران خليل جبران
المجنون(1918): وهو أول كتب جبران خليل جبران الإنكليزية ضم خمساً وثلاثين حكاية رمزية وقصيدة نثرية.

في المجنون حكايات لاذعة التهكم بعيدة المعزي تجسد مرارة الخيبة والنقمة على الخبث والجهل والتحجر و...إقرأ المزيد »

المواكب
لـ جبران خليل جبران
المواكب(1919): قصيدة فلسفية وتأملات جديدة في موضوعها وأسلوبها، كتبها جبران بالعربية، وهي طويلة: مئتان وثلاثة أبيات، قسمت إلى أدوار على طريقة الموشحات، وتمثل الأدوار حواراً فلسفياً بين شيخ حكيم ناضج يم...إقرأ المزيد »
يسوع ابن الإنسان
لـ جبران خليل جبران
يسوع ابن الإنسان(1928): كتبه جبران بالإنجليزية، يؤول فيه جبران حياة المسيح وتعاليمه، على ضوء آرائه الصوفية، وهو يرسم صورة المسيح من خلال ما يقوله عنه سبعة وسبعون شخصاً عرفوا المسيح ومعظمهم ورد ذكرهم ف...إقرأ المزيد »
الأرواح المتمردة
لـ جبران خليل جبران
الأرواح المتمردة (1908): كتبه جبران بالعربية، وفيه يتحدث كما يدل عنوانه عنه أرواح تمردت على التقاليد والشرائع القاسية، ضمّنه جبران أربع حكايات اجتماعية "وردة الهاني"، "صراخ القبور" و"مضجع العروس" و"خل...إقرأ المزيد »
الأجنحة المتكسرة
لـ جبران خليل جبران
الأجنحة المتكسرة(1912): كتبها جبران بالعربية، وهي رواية حبه الأول في لبنان، بطلتها "سلمى كرامة" المرأة الأولى التي أيقظت روحه بمحاسنها وعلمته حب الجمال، وجمعته إليها وحدة الشعور الكئيب، فتاة يتيمة الأ...إقرأ المزيد »
النبي
لـ جبران خليل جبران
النبي(1923): أشهر كتب جبران كتبه بالإنجليزية وترجم إلى أكثر من خمسين لغة وهو يعتبر بحق رائعة جبران العالمية، مضمونه اجتماعي، مثالي وتأملي فلسفي، وهو يحتوي خلاصة الآراء الجبرانية في الحب والزواج والأول...إقرأ المزيد »