لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تعتبر "حركة القوميين العرب" من التنظيمات السياسية التي كانت لها مشاركتها في النضال العربي ابان فترتي الخمسينات والستينات. وكانت الحركة إحدى القوى السياسية الفاعلة آنذاك حيث قامت بدور جسر من جسور التوا...إقرأ المزيد »
كان من الطبيعي أن يطرح السؤال التاريخي-يومها-الذي لا يزال قائماً حتى اليوم، من دون أن تتوفر إجابة واضحة له. وهو: لماذا كان حصادنا الفشل في مرحلة النكبة وما بعدها، وتحقق للعدو النجاح؟ وما العمل المتوجب...إقرأ المزيد »
اتخذت "لجنة إعداد الوثائق" في نشر أوراق "حركة القوميين العرب: نشأتها وتطورها عبر وثائقها 1951-1968" خطا قوامه أن تصدر هذه الوثائق في كتابين أساسيين ويتألف كل منهما من أكثر من جزء. وقد تضمن "الكتاب الأ...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
كان أحمد مختار بابان، صاحب هذه المذكرات قطباً بارزاً عاصر العهد الملكي في العراق، وكرّس جلّ حياته لخدمته عن قناعة بدءاً بوظيفة في البلاط الملكي مع تأسيسه، وانتهاءً بمنصب رئيس الوزراء حين سقوط النظام، ...إقرأ المزيد »
فؤاد شهاب ذلك المجهول
لـ باسم الجسر
كانت الشهابية فرصة فريدة لتحصين لبنان عن طريق تحديثه وتدعيم وحدته الوطنية لو أنها نجحت في استقطاب كل اللبنانيين وتركيز نفسها ديمقراطياً وشعبياً. كما يجوز القول بأنها ما كانت لتصمد حتى ولو نجحت في إيقا...إقرأ المزيد »
ابن سعود مؤسس مملكة
لـ لسلي مكلو غلن
الأيادي السود
لـ نجاح واكيم
يحاول المؤلف شرح واقع المعادلة الخارجية المسيطرة على لبنان وواقع المعادلة الداخلية الطائفية من تحالفات ميليشيات السلاح وميليشيات رأس المال التي تطبق على الدولة والمجتمع، وكيف أن هذه المعادلة الخارجية ...إقرأ المزيد »
سلسلة أوراق الثورة العربية
لـ صبحي العمري
صبحي العمري أحد رجالات الثورة العربية الكبرى التي قادها للشريف حسين، عاصر أحداث الثورة وخاض حروبها ثمان وعشرين سنة وكان له دور كبيرة في جميع مراحلها. يروي لنا قصة الثورة التي مر عليها أكثر من نصف قرن ...إقرأ المزيد »