لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موت عباءة
لـ خيري شلبي
رواية "موت عباءة" هي أحدث ما كتب الروائي الكبير خيري شلبي، بعد رائعتيه الأخيرتين: "وكالة عطية"، و"موال البيات والنوم". وهذه الرواية التي تطالعها بين دفتي هذا الكتاب يصل فيها الكاتب إلى درجة من التكثيف...إقرأ المزيد »
محاكمة طه حسين
لـ خيري شلبي
هذا الكتاب وثيقة شديدة الأهمية. فمنذ أن اكتشف الروائي خيري شلبي قرار النيابة في كتاب الشعر الجاهلي، وسارع بتحقيقه وتقديمه للقراء في كتاب، أصبح اسم محمد نور-رئيس النيابة الذي حقق مع طه حسين-علماً من إع...إقرأ المزيد »
الحركات المعمارية الحديثة
لـ شيرين شيرزاد
يثير الحدث الإبداعي، أياً كان جنسه، سلسلة من التفسيرات والتأويلات العديدة، والمتباينة. وينطوي أمر تلك التفسيرات والتأويلات، على أهمية خاصة، تعادل أحياناً، في رأي، وتكافؤ قيمة الحدث الإبداعي نفسه، وذلك...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الذي نضعه بين يدي القارئ العربي هو نتاج قلم كاتب استرالي ينتسب للجيل الثاني من المستوطنين الانجليز لـ"جزيرة تسمانيا"، الولاية السادسة في "الكومنولث الاسترالي" الآن، وقد توفرت له كل عناصر ال...إقرأ المزيد »
صالح هيصة
لـ خيرى شلبى
في شارع صغير بوسط مدينة القاهرة يقع مقهى صغير يعمل فيه صالح هيصه.. شاهد على عصر.. بأشخاصه وأحداثه وتدفقاته وجنونه.. وبلغته المتدفقة الحية استطاع خيري شلبي أن يستخرج باطن العصر وأسراره واستجلب شخصيات ح...إقرأ المزيد »
فرعان من الصبار
لـ خيري شلبي
عمارة الفقراء أم عمارة الأغنياء
لـ محمد عبد السلام العمري
حسن فتحي نادى بضرورة التعاون في البناء، وهي إحدى ركائز عمارته.

في هذه الدراسة نعرض بالتفصيل لعمارة الطين وللعمارة العربية الإسلامية التي استفاد منها في عمارته، وتراثه المعماري المتوارث ونعرض لرؤ...إقرأ المزيد »

رحلة الطرشجي الحلوجي
لـ خيري شلبي
دراسات في العمارة الإسلامية
لـ عبد السلام أحمد نظيف
تمكن المسلمون عبر عصورهم المختلفة من إقامة فن معماري تميز بأصالته وتميزه وتنوعه. وقد ساعدهم على ذلك انفتاحهم الفكري وتحررهم من الانغلاق والعصبية ما جعل الباب مشرعاً أمام تأثيرات الأمم والحضارات الأخرى...إقرأ المزيد »
فلاح مصرى فى بلاد الافرنجة
لـ خيرى شلبى