لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التي كتبها نصر حامد أبو زيد ونشرها في الفترة من عام 1990 حتى حين نشر الطبعة الأولى من هذا الكتاب، وذلك باستثناء فصل "اللغة الدينية: العالم بوصفه علامة" والذي ينشر في...إقرأ المزيد »
ميشيل فوكو في الفكر العربي المعاصر
لـ مجموعة مؤلفين
تحتل هذه الدراسة محاولة للوقوف على كيفية تعامل الفكر العربي المعاصر مع الفكر الغربي من خلال فلسفة ميشيل فوكو، وذلك بعد طرح لسؤال متمحور حول طبيعة هذا الحضور وكيف تم التعامل معه؟ وقد تمت دراسة ذلك في م...إقرأ المزيد »
المقرر في شرح منطق المظفر مع متنه المصحح
لـ رائد الحيدري
عني العرب والمسلمون الأوائل بالمنطق عنايتهم بالفلسفة والعلوم والفنون الأخرى، لكنهم اعتبروه آلة ينبغي أن يحصلها من رام دراسة الفلسفة والتعمق في مباحثهم. وقد نسجوا بادئ أمرهم على منوال أرسطو واليونانيين...إقرأ المزيد »
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
الكهربية والمغناطيسية
خصص مقرر الفيزياء الأساسية الذي تناوله هذا الكتاب للطلاب الذين يتخصصون في العلوم أو الهندسة. وقد اهتم المؤلفون بتقديم الفيزياء الأساسية بنفس الطريقة التي يستخدمها علماء الفيزياء المتخصصون قدر المستطاع...إقرأ المزيد »
3000 مسألة محلولة في حساب التفاضل والتكامل
لـ إليوت مندلسون
يحتوي هذا الكتاب على حوالى 3000 مسألة محلولة وتغطي هذه المجموعة من المسائل المحلولة حساب التفاضل والتكامل الابتدائي والمتوسط ومعظم حساب التفاضل والتكامل المتقدم، والهدف من ذلك تقديم أوسع مجال من المسا...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »