لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الدعوة الاسماعيلية
لـ مصطفى غالب
الحركة الإسماعيلية كما يستدل من تاريخها الطويل، كانت في مبادئ الأمر تدل على إحدى الفرق الشيعية المعتدلة ثم صارت تهدف إلى تكوين إلى مجتمع إسماعيلي قوي عماده التقية والتخفي، ونظامه يقوم على الآخاء والمو...إقرأ المزيد »
تجريد المنطق
لـ محمد بن الحسن الطوسي
يعد الطوسي، مصنف هذا الكتاب، أعلم أهل زمانه، وعلاوة على ذلك فقد أدى للحضارة الإسلامية عملين عظيمين: أولهما أنه بذل جهداً كبيراً للمحافظة على الكتب النفيسة والآثار حتى لا يهلكها المغول، مما أتاح له أن ...إقرأ المزيد »
رؤى حول الأسرار الحسينية في مدرسة الشيخ الأحسائي
لـ الأمجد كاظم الرشتي
اختلف الآخذون من بحر الحسين عليه السلام، فكل نظر إلى معطيات ثورته من زاوية معينة، فمن نظر من زاوية الأخلاق خرج مثقلاً بالدروس الأخلاقية، ومن نظر من زاوية السياسة عرف سرّ خلود الحسين وسر انتصاره رغم اس...إقرأ المزيد »
نظرية المعرفة في القرآن
لـ جوادي آملي
تعرض القرآن الكريم لمسألة المعرفة وأركانها، أي العلم والعالم والمعلوم، وتطرق أيضاً لشرائط المعرفة ووسائلها وأدواتها وموانعها وحجبها. وقد أشيد في كثير من الآيات إلى الحقائق الخارجية التي يمكن أن تقع مع...إقرأ المزيد »
عرفان النفس
لـ محمد حسين الطباطبائي
يشهد العالم الإسلامي-منذ سنوات قريبة-تعطشاً كبيراً من أبناء الأمة الإسلامية للتعرف على كنوز المعرفة في كتابهم الإلهي العظيم (القرآن الكريم) ومن هنا نجد الأيدي والقلوب تتلقف كل ما يصدر حول هذا الكتاب ا...إقرأ المزيد »
لقد مرّ وقت طويل منذ أن تناول Rudolf Strothmann مخطوطة تحتوي على المراسلات التي جرت بين صدر الدين القونوي ونصير الدين الطوسي. وكان هدفه التعريف بآراء نصير الدين الطوسي الدينية وفي سنة 1957، نشرت باستا...إقرأ المزيد »
مباحث في علم الكلام والفلسفة
لـ علي الشابي
إن علم الكلام هو، بالدرجة الأولى، ثمرة التقاء العرب والفرس في رحاب الإسلام، ومجلى لثقافتهم ومعارفهم، ولحقيقة تعاملهم مع النصّ. ولقد ضمّن هذا الكتاب للقارئ وضوح التأثيرات الفارسية التي ساعدت على تشكّل ...إقرأ المزيد »
"الأخلاق والسياسة والاجتماع في فكر نصير الدين الطوسي" عنوان الكتاب الذي نضعه بين يدي القارئ العربي، أعده الدكتور "علي مقلد" الحاصل على دكتوراه دولة في الفلسفة بدرجة جيد جداً وذلك في العام 1981. أما ما...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »