لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجموعة حنان الشيخ
لـ حنان الشيخ
تزيح حنان الشيخ الستار عن مسرح الحياة في رواياتها لتطل مشاهدها حيّة بأشخاصها بمواقعها، بزمانها ومكانها، روايات تزخر بعبق الحياة، وبإخراج ذكي تستحيل شخصياتها مخلوقات تتماوج حركتها من خلال المعاني والحر...إقرأ المزيد »
عاشقات بيروت الستينات
لـ عصام محفوظ
"وهكذا انتهى حبك الكبير.. انتهى.. لكل شيء نهاية، لكنه ظل بالنسبة إليّ حباً كبيراً.. من يعرف معنى الوحدة في بلاد كبيرة وغريبة يعرف ما أعني.. وحدنا في صحراء لا نهاية لها من الناس. وحدنا أنا في غرفتي وهو...إقرأ المزيد »
أنا هي أنت
لـ الهام منصور
رواية تدور أحداثها في أفق شخصيات نسائية، وعلاقاتهن المثلية. سهام، ليال، نور، ميمي هن نساء الهام منصور وهن في معظمهن مثقفات وتلميذات وجامعيات ينفردن في قراءة واقعهن وتحليله، وقد يستغرق ذلك صفحات عديدة ...إقرأ المزيد »
العشار ؛ أساطير الميل الواحد
لـ محمد خضير
أولدتِ الأحياءُ الكبيرة للمدن عشرات القصص تستغرق روايتها عشرات السنين، كحيّ "العشّار" بالبصرة، المنصَّف بنهر متفرع من شط العرب الكبير، كانت تُستوفى في زاوية مصدرهِ ضريبةُ "العُشر" الجمركية، خلال العهد...إقرأ المزيد »
... أن تتحوّل الأشجار والنباتات إلى أطياف شخصيات...

فتتولى هي الكلام بصفتها راوية أو ساردة، مستعيرة ضمير المتكلم...

فهذا نادراً ما حصل أو يحصل، ولعل كِتاب القاصة العراقية ياسين حنّوش هذا، ...إقرأ المزيد »

سلامى
لـ محمد خضير
رجع الكلام ؛ سياحة أدبية ، تأملات
لـ محمد خضير
هُناك من يجلس في الظلّ، ولا ضوء يشير إليه؛ وقد حاصرته المحسوبية الثقافية التي ذهبت إلى تغييبه على حساب من يملك أدوات جزّ المسافة بينه وبين الناقد والإعلام.

وهناك من حظي بحضور كافٍ ليتردّد اسمه ف...إقرأ المزيد »

بنت دجلة
لـ محسن الرملي
‏"... في العراق، قد يتغير كل شيء في يوم واحد... قرية صَحَت ضاحكة، وأخرى باكية، وكلاهما على ضفة ‏نهر دجلة، لا تعرف القرى هناك، ماذا سيكون غدها، ضحكاً أم بُكاءً، لكنها ستواصل عَيشها ضحكاً وبكاءً"...‏ ‎...إقرأ المزيد »
رؤيا خريف
لـ محمد خضير
لا ضير من الاعتراف بجزء من جزيرة، في قصصي هذه: فأنا أعترف بما يجلببها من جبة وجدانية، وشدةٍ اسلوبية. كما لم أتوان، من قبل، عن الاعتراف بما يسربل قصصي الاولى من سرابيل عاطفية رهوة. وكلاهما لباس لا يلائ...إقرأ المزيد »