لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عقلاء المجانين والموسوسين
لـ أبي محمد الحسن بن إسماعيل الضراب
هذا الكتاب هو الأثر الوحيد الذي وصلنا عن الضراب, و هو رغم صغر حجمه مفيد يحتوي على أخبار لا توجد في المصادر, و فيه نقل مفقود لشيخه الأحمري, و خبران نقلهما عن شيخه الدينوري لم نقف عليهما في كتابه المجال...إقرأ المزيد »
كتاب أخبار وحكايات
لـ أبي الحسن محمد بن الفيض الغساني
يدخل هذا الكتاب ضمن سلسلة "نوادر الرسائل" وهو يضم بين طياته رسالة حوت 107 خبر، رويت عن طريق محمد بن القبض الغساني عن شيوخه، ثم رواها عنه محمد بن سليمان الربعي. وما يميز هذه الطبعة من الرسالة هو أنها ق...إقرأ المزيد »
شجرة اليقين
لـ الداعي القرمطي عبدان
لهذا الكتاب قصة... وهو أنه وجد في مدينة دمشق لدى أسرة إسماعيلية هاجرت من القدموس إليها منذ مئة وخمسين عاماً. وقد جاء على غلافه الخارجي ما يلي: شجرة اليقين للداعي عبدان. والكتاب مفاجأة غير متوقعة وحدث ...إقرأ المزيد »
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
حلم معاوية
لـ أبي بكر عبد الله بن محمد بن عبيد بن سفيان
ما وصل من المنتخب من كتاب حلم معاوية لابن أبي الدنيا. والنسخة كتبت بخط واضح مقروء, يغلب عليه الصحة, عديمة الضبط, وليس في آخرها شيء من السماعات البتة, وصفحاتها مليئة. بإسناد: حكي أن معاوية ذكر عند عمر ...إقرأ المزيد »
النوادر
لـ داود بن عمر الأنطاكي
لمعرفة علماء المسلمين بأهمية الترويح على النفس، وبخاصة لأصحاب المهام من الملوك، والأعيان، والأمراء، اخترعوا وأبدعوا أبواباً في فن الترويح عن النفس. ومن هذه الأبواب: فن النوادر، هذا الباب لا يتقنه إلا ...إقرأ المزيد »
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
ثلاث رسائل إسماعيلية
لـ عارف تامر
يضم الكتاب رسائل ثلاث لثلاث دعاة إسماعيليين الأول هو أبو يعقوب السجستاني، صاحب الرسالة الأولى، كان داعياً مطلقاً للإسماعيلية في إقليم "بخاري" بفارس في منتصف القرن الثالث للهجرة، أي في عهد خلافة "المعز...إقرأ المزيد »
محاسن النساء
لـ أبو جعفر السلمي
هذا كتاب في "محاسن النساء" دوّنه الأديب العلامة أحمد بن هشام السلمي، أبو جعفر المتوفى سنة (747هـ) تناول فيه النساء من الناحية الجسدية والنفسية، وتعرض فيه لصفاتهن الجسدية والحسية موضحاً المميزات والعيو...إقرأ المزيد »
العنوان في الاحتراز من مكائد النسوان
لـ علي بن عمر الأبوصيري
لعل من أطرف الكتب التي تسترعي انتباه القراء ما خص منها أو بعضها في الحديث عن المرأة، فهي الطرف الناعم من هذا الجنس البشري، وهي الأنس الذي وهبه الله تعالى للرجل، وهي السر الواضح، والجلي الخفي في هذا ال...إقرأ المزيد »