لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
سيرة ذاتية للكتاب الكبير الأستاذ محمد عبد الله عنان، الذى أثرى المكتبة العربية بالعديد من المؤلفات، وهو من أعظم حملة الأقلام العرب فى القرن العشرين.
ولم ينقطع خلال حياته الحافلة عن الكتابة فى ا...إقرأ المزيد »
كتاب المجالس والمسايرات
لـ القاضي النعمان
عندما ألف المصنف النعمان بن محمد سيرة المعزّ لدين الله، رأى وجوهاً من الحكم والعلم والآداب والمعرفة تنفجر عن منطقه وتندفع من ألفاظه وتشير عن رمزه وإشاراته، ولا تجري مجرى السير التي صنفها. فرأى إفراد ذ...إقرأ المزيد »
يطرح ملف هدر الإنسان متعدد الأشكال والمستويات والألوان: بدءاً بهدر الدم والتجريم والتحريم والنفي والإبعاد في الوطن وخارجه، والاستبداد وآليات تحكمه بالسلوك وتدجينه للطاقات الحية، ومروراً بهدر الفكر وال...إقرأ المزيد »
رحيق العمر
لـ جلال أمين
من الممكن اعتبار هذا الكتاب الجزء الثاني من "ماذا علمتني الحياة؟"، فهو استكمال له، ولكن ليس بمعنى أنه يبدأ من حيث ينتهي الأول، بل بمعنى أنه أيضاً سيرة ذاتية، وأحاول فيه أيضاً أن أستخلص "ماذا علمتني ال...إقرأ المزيد »
العرب وجهة نظر يابانية
لـ نوبوأكي نوتوهارا
عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، كنت في عامي الخامس، ولقد رأيت اليابان مهزومة وعشت مع أسرتي نواجه مصيرنا بلا أي عون. كنا لا نملك شيئاً أمام الجوع والحرمان وظروف الطقس وغيرها. ولقد رافقت عملية إعادة...إقرأ المزيد »
إن نظرة تأمل وتمحيص في التاريخ العسكري منذ حصان طروادة الخشبي إلى حرب الخليج، تظهر بوضوح أن الأخطاء والصدف قد لعبت دوراً حاسماً لا يقل عن، بل يفوق في كثير من الأحيان، دور الشجاعة والبطولة. وهذا ما فعل...إقرأ المزيد »
نهج البلاغة
لـ علي بن أبي طالب
في "نهج البلاغة" غيض من فيض، فكر وفصاحة، رأي وسعة علم خص به الإمام علي. لقد ارتشف الإمام عليّ كرم الله وجهه من علوم النبي صلى الله عليه وسلم وأحكامه، فأضحى الأنموذج الأكمل، والأمثولة الأمثل، في البيان...إقرأ المزيد »
الشراع والعاصفة
لـ حنا مينه
حنا مينه، كانت حياته أسطورة ملهية. لقد قرأ كثيراً، ولكنه عاش أكثر. وكانت الحياة على حد تعبير أحد الأدباء تنضح من جلده. هذا الرجل الذي عاش المأساة أكثر مما عاشها أي أديب سوري هو الأكثر فرحاً وانتصاراً ...إقرأ المزيد »
أدب الكاتب
لـ ابن قتيبة الدينوري
كتاب في أصول الكتابة وآدابها ومعارفها ويتكون من مقدمة وأربعة أقسام، فالقسم الأول في المعرفة ويتألف من ثلاثة وستين بابا، والثاني في تقويم اليد ويتضمن سبعة وأربعين بابا، والثالث في تقويم اللسان ويتضمن خ...إقرأ المزيد »