لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مفهوم الارهاب في القانون الدولي
لـ ثامر إبراهيم الجهماني
قسمنا هذه الدراسة إلى ثلاثة أقسام، أو ثلاثة مباحث: فالمبحث الأول: درسنا من خلاله مفهوم الإرهاب ونشأتهن وموقف مختلف الأنظمة منه. أما المبحث الثاني: فقد تناولنا فيه أشكال الإرهاب وتمييزه عن الكفاح المسل...إقرأ المزيد »
تقنيات الإرهاب ؛ وسائل الإرهاب وممارسته
لـ جان-لوك ماريه
يقدم هذا الكتاب تحليلاً شيقاً للمؤسسة "الإرهابية" ومنهجية ممارساتها في العالم. ويعرض، في جولة أفق تاريخية وميدانية، لعالم المقاومة السرية المسلحة، بدءاً من الشرق الأوسط، ومروراً باليابان ووصولاً إلى ا...إقرأ المزيد »
الارهاب وابعاده وعلاجه
لـ محمد موسى عثمان
بلغت مؤامرات التطرف الإرهابي فى مصر معدلات غير مسبوقة خلال السنتين الأخيرتين وهذه الظاهرة لم تعد تهديد للدولة والنظام الحاكم فقط بل تعدت ذلك لتهدد المجتمع المصري كله الذي يمر الأن بماساة إنسانية وثقاف...إقرأ المزيد »
لعل الخطاب الشائع الذي نشأ في الربع الأخير من القرن الماضي وبخاصة في التسعينات من القرن العشرين وبعد انهيار الكتلة الاشتراكية هو الصدام بين الغرب والإسلام، فثمة من يعتقد بوجود كتلتين متجابهتين متضادتي...إقرأ المزيد »
الإرهاب السياسي ظاهرة اجتماعية سياسية لها أسبابها ومكوّناتها وأصولها، التي تمّت وتطورت عبر التاريخ حتى أصبحت اليوم هاجس العالم أجمع، وهذا الكتاب الذي نقلب صفحاته يقدم دراسة نظرية تقوم على التحليل السي...إقرأ المزيد »
جوهر الإنسان
لـ إيريك فروم
يستعيد "إيريك فروم" علام النفس التحليلي في كتابه هذا "جوهر الإنسان" المحاور المختلفة التي تطرق إليها في كتاباته السابقة، محللاً وموسعاً العديد من القضايا والمحاور كقضية السادية والمازوشية والنزعة التد...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب استعادة واستكمالاً لسلسلة المحاضرات التي ألقاها "أريك فروم" على سبيل التمهيد والتوطئة أمام طلاب معهد وليام وايت للطب العقلي ومعهد بينغتون. فهو يتوجه لجمهور مماثل لجمهور هذين المعهدين، ...إقرأ المزيد »
إن المؤلف بعلم السياسة يعني القول بالبحث عن تفسير سياسي للأسباب والمسببات للظواهر السياسية. وهذا يعني اللجوء إلى كل العلوم الإنسانية من أجل التعرف على هذه الظواهر. وهذا اللجوء يعين عدم استقلالية علم ا...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الجماهير
لـ غوستاف لوبون
من المعلوم أن حياة لوبون الطويلة أتاحت له أن يشهد انتصار العلم في أواخر القرن التاسع عشر وأزمات الأنظمة الديموقراطية البرلمانية وبزوغ نجم الاشتراكية، ثم ظهور تلك القوى الشعبية التي رافقتها وأقلقته كثي...إقرأ المزيد »