لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللباس والزينة في العالم العربي
لـ أ. بيندل
إن الهدف من عرض هذه المجموعة في حلفها الأول (ملف اللباس والزينة في العالم العربي)، هو التوجه بطريقة واضحة ودقيقة، لجمهور غير متخصص، بهدف إيصال المعلومات له حول مواضيع مختلفة متعلقة بالعالم العربي. وبش...إقرأ المزيد »
معجم الملابس في لسان العرب
لـ أحمد مطلوب
لسان العرب لابن منظور كنز من كنوز اللغة العربية، وهو موسوعة فيها كثير من المعلومات التي تلقي ضوءاً على الحضارة الإسلامية وتوثق كثيراً من النصوص والأخبار، وتأتي أهمية هذا السفر من أن ابن فطور كان من رج...إقرأ المزيد »
الأزياء عند العرب عبر العصور المتعاقبة
لـ عبد العزيز حميد صالح
دراسة تاريخية تناولت الأزياء المعروفة عند العرب عبر العصور التاريخية منذ قبل اإسلام حتى هذه الايام وتناول لباس البدن لباس الرأس الأزياء الخاصة ملابس النساء الازياء والمكملات للزينة وغير ذلك...إقرأ المزيد »
التطريز الفلسطيني ؛ 'غرزة الفلاحي' التقليدية
لـ تانيا ناصر صافي
يعتبر التطريز جزءاً هاماً من حياة المرأة في القرية الفلسطينية، وهو فن شعبي ترثه وتنقله إلى بناتها ولأجيال القادمة من بعدها، وتستعمله لتزيين ثوبها التقليدي والكماليات الأخرى للباسها ولترتيب بيتها. ويلا...إقرأ المزيد »
تاريخ الأزياء الشعبية في مصر
لـ سعد الخادم
فى النسيج البشرى لأى مجتمع العديد من الألوان والخيوط المختلفة. ولكل أمة زى ولكل عصر لباس، غالباً ما تعبر المم عن أفكارها ومكنون تاريخها من خلال أزياء شعبها رجالها ونساءها فنجد الرقى فى الحضارات المتقد...إقرأ المزيد »
الكوفة وأهلها في صدر الإسلام
لـ صالح أحمد العلي
الكوفة هي أحد المِصْرَيْن العربيين اللذين تأسسا في العراق في عهد خلافة عمر بن الخطاب، وثانيهما البصيرة. وقد أنشئت لتكون مركزاً يقيم فيه المقاتلة العرب الذين فتحوا العراق ووحدوا جيوش كسرى وقضوا على الد...إقرأ المزيد »
الفسطاط واحد من الانصار الثلاثة التي أمر الخلبفة عمر بن الخطاب باقامتها بعد فتح العراق ومصر، والآخران هما الكوفة والبصرة في العراق. وكان قوام سكان كل من هذه الأمصار الثلاثة المقاتلة العرب الذين قدموا ...إقرأ المزيد »
الإدارة في العهود الإسلامية الأولى
لـ صالح أحمد العلي
توسعت الدولة الإسلامية في العهود الأولى بسرعة بالغة وامتدت من أواسط آسيا شرقاً إلى المحيط الأطلسي وجبال البيرانيس، وضمت أقاليم عديدة ومجتمعات كثيرة لها تقاليد منوعة في حياتها الخاصة والأحوال العامة. و...إقرأ المزيد »
تاريخ العرب القديم والبعثة النبوية
لـ صالح أحمد العلي
أصل هذا الكتاب "تاريخ العرب القديم والبعثة النبوية" هو مجموعة المحاضرات التي ألقيت على طلاب كلية الآداب والعلوم، ثم نقحت ووسّعت بعض فصولها، وأضيفت إليها فصول عن دول عربية قديمة أمثال ميسان والحضر والر...إقرأ المزيد »
أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »