لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إطلالة على الإعجاز اللغوي في القرآن
لـ حسن عباس
هذه الإطلالة، قد اختصت بالكشف عن كيفية استعمال القرآن الكريم، الخصائص الفطرية للحروف العربية ومعانيها في بعض (حروفه وكلماته وآياته وسوره) بما يتوافق مع أحكامه ومعانيه.

فلئن كان في غيره بعض ما في...إقرأ المزيد »

النبأ العظيم، نظرات جديدة في القرآن
لـ محمد عبد الله دراز
يضم الكتاب بحوثاً في القرآن الكريم، كان قد قدمها المؤلف دروساً في التفسير لطلبة كلية أصول الدين بجامع الأزهر. أراد منها التعريف بحلية وبخصائص كتاب لله، لرفع النقاب عن جانب من الحقائق المتصلة به ولرسم ...إقرأ المزيد »
الفروق اللغوية وأثرها في تفسير القرآن الكريم
لـ محمد بن عبد الرحمن بن صالح الشايع
يتناول الكتاب موضوع الفروق اللغوية التي لها تأثيرها الكبير على تفسير القرآن الكريم. وبما أن هذا الموضوع لغوي في أصوله وأساسه، وللأصوليين مشاركة جادة في دراسته، ونظراً لآثاره الكبيرة على تفسير القرآن ا...إقرأ المزيد »
الإيجاز في آيات الأعجاز
لـ محمد أبي اليسر عابدين
"الإيجاز في آيات الإعجاز" كتاب دونه الشيخ "محمد أبي اليسر عابدين" محيطاً به بالآيات التي يمكن للعوام إدراك إعجازها، فتحدث بداية عن عظمة الإعجاز في القرآن، ثم أعقب ذلك تحت عنوان (مقدمة) بتعريف التفسير ...إقرأ المزيد »
الفصحى لغة القرآن
لـ أنور الجندي
يتناول الكتاب بالدراسة اللغة العربية من حيث خصائصها وتاريخها وعراقتها. يقدم ذلك من خلال قسمين وعدة أبواب يتناول القسم الأول اللغة العربية لغة القرآن حيث يتحدث في الباب الأول وعلى ضوء تاريخ اللغة العرب...إقرأ المزيد »
دراسة المتشابه اللفظي من آي التنزيل في كتاب ملاك التأويل
لـ محمد فاضل صالح السامرائي
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة لكتاب أبي جعفر ابن الزبير الغرناطي "ملاك التأويل" متوقفاً عند موضوع الآيات المتشابهة بشكل خاص ومدققاً في نماذج من هذه الآيات التي ذكرها المؤلف ليبرز مدى توفيقه في توجيها...إقرأ المزيد »
الدعوة التامة
لـ مازن المبارك
الله أكبر.. الله أكبر.. ذلكم هو الهتاف الخالد الذي هز صداه آفاق الدنيا, وربطت به السماء الأرض بالجنة العليا, فما بين رحلة الإسراء و (إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتاً) وبين (اقتربت الساعة وان...إقرأ المزيد »
أثيرت حول القرآن الكريم شبهات، ونسجت أقاويل، وكتبت في ذلك أسفار، ومن المستغرب أن تكون مثل هذه الشبهات في موسوعات كانت أول سماتها العلم والمعرفة، وحين ذاك توصف تلك الموسوعة العلمية أنها بعيدة عن المنهج...إقرأ المزيد »
العربية الفصحى شعلة لا تنطفئ
لـ جبران مسعود
ما نهض جبران مسعود إلى هذا البحث للغوص على ذخائر التركيب في ألفاظ اللغة العربية، ولا للاستكشاف عن نفائس صرفها ونحوها، ولكنه نهض إلى هذا البحث لدفاعٍ عن العربية فاض من العقل والقلب امام هذه الهجمة الشر...إقرأ المزيد »
لغتنا العربية فرائد وفوائد
لـ يحيى بشير مصري
الكتاب يمثل رحلة مع أبواب الفصاحة التي تحتاجها براعة الكاتب وموهبة الشاعر وذرابة الخطيب، كما يحتاجها أبناء هذا الجيل في فك أسرار الفصاحة، وتجنب الأساليب والألفاظ والهفوات الشائعة التي تمجها الأسماع وت...إقرأ المزيد »