لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب يلقي الضوء على منعطف مهم في مسيرة المرأة العربية، ذلك أن تطور مساهماتها في عملية التنمية على امتداد تاريخنا العربي المعاصر، مسألة تستحق التوقف والرصد والمتابعة، كما تتطلب جهوداً رسمية وشعبي...إقرأ المزيد »
في أصول الحوار وتجديد علم الكلام
لـ طه عبد الرحمن
تجتمع في ظاهرة التخاطب الإنساني وظائف ثلاث هي: "التبليغ" و"التدليل" و"التوجيه"، واتخذت هذه الوظائف أحلى مظهرها في الصيغة الإسلامية العربية لهذا التخاطب، هذه الصيغة التي عرفت باسم "المناظرة"، فكان أن ا...إقرأ المزيد »
عمل الدماغ معقد جداً، لكن السحر اللامتناهي في دراسة هذا العمل، ما أن يبدأ المرء في سبر غموضه، فهو لن يتوقف عن التعجب والذهول. ففي كل ظاهرة إنسانية غريبة شيء سحري، وبمعنى آخر هو الإيمان الذي يعطي نتائج...إقرأ المزيد »
الإسلام وحقوق المرأة السياسية
لـ رعد كامل الحيالي
يتناول الكتاب قضايا مستجدة من الفكر العربي المعاصر. يتناول الفلسفة والمدنية على ضوء مفهوم الفلسفة كفن في صياغة المفاهيم ومن ثم التسامح كمفهوم فلسفي، وأبعاد هذا المفهوم في العصر الحديث. ومن ثم بحث في م...إقرأ المزيد »
العولمة والفكر العربي المعاصر
لـ الحبيب الجنحاني
لا بد من التأكيد في هذا الصدد أن البلدان النامية، وفي مقدمتها البلدان العربية ستفشل-دون ريب-في كسب رهان العولمة، وخوض غمارها بنجاح إن لم تصلح شؤونها السياسية إصلاحاً جوهرياً، مكتفية بتبني الوجه الاقتص...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب دراسة أساسية وتعقيبات، تبحث الدراسة الأساسية في إشكالية رئيسية، تواجه مبادئ حقوق الإنسان، في العالم العربي والإسلامي. وهي مدى توافق حقوق المرأة المنصوص عليها في المواثيق الدولية مع حقو...إقرأ المزيد »
مشكلات المرأة العاملة
لـ عبد الرؤوف الجرداوي